إعلان المخا مركز لمحافظتين وترتيبات لاقتطاع ثالثة

اخترنا لك

دشن  طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي، الخميس، محافظته الجديدة عند اهم منطقة استراتيجية لليمن بابتلاع محافظتين وقضم ثالثة.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلن طارق، خلال تدشينه مرحلة صالة مطار المخا،  المدينة التي تعد معقله الأبرز، مركز لمحافظتي الحديدة وتعز وهو بذلك يشير إلى مدينة الخوخة، آخر معاقل فصائل خصومه جنوب الحديدة، وبضعة مديريات بينها المدينة في تعز .

وأشار طارق خلال عملية التدشين بدعم اماراتي إلى أن المطار سيكون الوجهة القادمة للمحافظتين.

وتزامنت تصريحات طارق حول ضم مديريات الحديدة وتعز الخاضعات لسيطرة التحالف مع طرقه الصبيحة بضخ وعود بإطلاق وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي وأبرز وجهاء المنطقة التي تنتشر قبائلها في مديريات طور الباحة وراس العارة والمضاربة غرب محافظة لحج.

ومع أن طارق لم يستطيع إخراج اقاربه بينهم ابنه وشقيقه من الأسر، إلا أن توقيت تحريكه ملف الصبيحي بلقاء مع نجله عبدالله و يعد الأول، يشير إلى أنها ضمن  محاولة طارق المستميتة لاستقطاب قبائل المنطقة الاستراتيجية في ساحل لحج المطل على باب المندب والتي سبق وأن كثفها بحملات تجنيد واسعة وشراء ولاءات وصولا إلى تمويل إنشاء موانئ أثارت حفيظة الانتقالي.

ويسعى طارق من خلال استقطاب الصبيحة لضم المنطقة إلى محافظته التي يسعى لإعلانها باسم  محافظة باب المندب وتشمل مديريات من الحديدة وتعز.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة