حضرموت تنفصل عن الرئاسي وصنعاء تحذر

اخترنا لك

اتخذت محافظة حضرموت، الثرية بالنفط شرق اليمن، السبت، قرار رسمي بالانفصال عن حكومة معين في وقت حذرت فيه صنعاء من مخطط خطير يدار هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلن محافظ المؤتمر المحسوب على الإمارات، مبخوت بن ماضي، وفق ما نقلته عنه صحيفة الاتحاد الإماراتية، وقف تصدير النفط نهائيا ، مبررا ذلك بحماية ثروات حضرموت من الاستهداف.

وجاء قرار بن ماضي في وقت أعلن فيه المجلس الرئاسي وحكومة معين اتخاذ تدابير لاستمرار تصدير النفط  على الرغم من استمرار التحذيرات لقوات صنعاء والتي ترجمتها مؤخرا إلى الفعل بهجمات تحذيرية.

ولم يتضح ما إذا كان قرار بن ماضي وقف تصدير النفط نهائيا ذي علاقة بالصراع على عائدات حضرموت النفط مع رفض معين توريد حصة المحافظة من عائدات النفط، أم قرار للبحسني الذي يقاطع جلسات الرئاسي، لكن تزامنه مع تحذير لصنعاء يشير إلى أن فصل المحافظة النفطية ضمن ترتيبات للتحالف.

في السياق، دعا محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي، أعلى سلطة في صنعاء، أبناء حضرموت إلى الحذر والتنبه من المخططات الأجنبية  والهادفة لإبقائهم وقود لمشاريعه التدميرية.

وأشار الحوثي في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الإمارات تعمل بخطوات متأنية لضم محافظة حضرموت إلى مناطق سيطرتها في اليمن، مشيرا إلى أن أبو ظبي تخشى استفزاز السعودية بعد ظهور الخلاف إلى العلن.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة