تفاصيل اتفاق الإمارات مع العرادة والعليمي لإنهاء نفوذ الاصلاح

اخترنا لك

أنهت الأمارات، الاحد، نفوذ الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في  اليمن، داخل  سلطة المجلس الرئاسي، الموالي للتحالف جنوبي البلاد.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر في حكومة معين تفاصيل  اتفاق بين الإمارات وأبرز الأعضاء المحسوبين على الإصلاح، سلطان العرادة وعبدالله العليمي.

وتضمن الاتفاق تخلي العضوين عن علاقتهما بالحزب مقابل وعود إماراتية بدعمهما داخل المجلس وتلبية شروطهما.

وأبرز شروط العرادة ابقائه محافظ لمأرب  إلى جانب دعم نفوذه في الرئاسي ناهيك عن نقل العاصمة المؤقتة من عدن وإضعاف الانتقالي ، في حين تمحورت مطالب العليمي حول تفكيك الانتقالي  ودعم مالي  كبير إلى جانب  دعم ترشيحه لمنصب رئيس الحكومة بدلا عن معين عبدالملك.

وكانت الإمارات استدعت العرادة إلى أبو ظبي  من مقر إقامته في السعودية قبل يومين في حين اكتفت بالتواصل عبر استخباراتها مع العليمي  المقيم في الأردن.

وبدأت الإمارات تنفيذ التزامات بتكليف البحسني ترتيبات في  المكلا لعودة المجلس الرئاسي وتخصيص 300 مليون دولار من الوديعة لصالح عبدالله العليمي تحت مسمى “سد حسان” ناهيك عن بدء ترتيبات تفكيك قوات الانتقالي، في حين عاد العضوان اللذان قاطعا جلسات الرئاسي  مؤخرا إلى المشاركة مجددا وسط غضب في صفوف الإصلاح الذي نثر خلال الايام الماضية ملفات فساد عبدالله العليمي أبرز المحسوبين عليه والذي كان علق مشاركته تماشيا مع مطالب الإصلاح بإقالة محافظ  الإمارات بشبوة.

ومن شأن الخطوة الإماراتية استكمال السيطرة على المجلس الرئاسي الذي ظل منقسم بين الرياض وأبو ظبي منذ تشكيله قبل أشهر، كما سيعزز احتكار الإمارات لقراراه خصوصا وان جميع أعضائه اصبحوا بالفعل متفقين مع أبو ظبي.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة