بسبب حرب التحالف.. ارتفاع أعداد النازحين إلى أكثر من خمسة ملايين نازح

اخترنا لك

كشف “المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية”، في صنعاء، الأحد، ارتفاع أعداد النازحين اليمنيين داخل اليمن، بشكل ملوحظ بسبب استمرار حرب التحالف على اليمن وتداعياتها.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المجلس في تصريح أن أعداد النازحين ارتفع إلى “خمسة ملايين و159 ألفاً و560 نازحاً حتى نهاية أغسطس 2022م في 15 محافظة” يمنية، في مؤشر على تضاعف المعاناة جراء انعدام الخدمات والاستهداف المباشر للقطاعات الخدمية، خاصة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف وفصائله.

وأكد “المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية”، أن “مليون و168 ألفاً و664 فرداً نازحاً لا يحصلون على مساعدات رغم المطالبة المستمرة للمنظمات بالاضطلاع بدورها ومسؤولياتها تجاه النازحين”، وفق المصدر.

وقال إن أكثر من 1,1 مليون نازح يحتاجون للـ”مساعدات غذائية، وسط معاناة إنسانية صعبة والتي تفاقمت جراء تقليص المساعدات المستمر وإيقاف بعض المشاريع في الوقت الذي تفتقد فيه المخيمات ابسط المقومات”.

وأشار المجلس في بيانه إلى أن فصل الشتاء ضاعف من معاناة النازحين وسط نقص في المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية التي قد تخفف من معاناتهم، مضيفا أن “تقليص المساعدات فاقمت من الازمة الإنسانية التي سببها العدوان والحصار وزادت من ارتفاع حالات سوء التغذية ومعدل الأمن الغذائي”.

اقرأ أيضا:

بلغة الأرقام.. ما حصده التحالف في اليمن خلال 2800 يوم من الحرب

احصائية مروعة حديثة تكشف انتهاكات فصائل التحالف بحق اليمنيات

أحدث العناوين

الكشف عن مجزرة إسرائيلية مروعة في مسشفى الشفاء

أعلنت مصادر في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة اكتشاف مقبرة جماعية في باحات المجمع، وذلك بعد فترة بحث دامت...

مقالات ذات صلة