المشاط يحذر التحالف من المماطلة في دفع رواتب الموظفين

اخترنا لك

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط على موقف سلطته الثابت بحماية مقدرات الشعب ومنع نهب ثرواته النفطية والغازية، باعتباره التصرف الدستوري الصحيح والسلوك المنطقي والشرعي،مشيرا إلى  أن هذا الحق لا يعني أي تهديد للملاحة الدولية.

صنعاء-الخبر اليمني:

واستنكر المشاط في كلمة بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر ما وصفه بالمساعي العدوانية لنهب ثروات اليمن وحرمان أبناء هذا الشعب من مستحقاته الطبيعية، وعلى رأسها رأسها دفع المرتبات لكافة موظفي الدولة اليمنية من إيراداتهم النفطية، وهذا أمر غير قابل للنقاش.

وأدان رئيس المجلس السياسي الأعلى مساعي دول التحالف وعلى رأسها أمريكا لعرقلة دفع مرتبات كافة موظفي الجمهورية اليمنية، مؤكدا أن هذا عمل عدواني سيكون له عواقب يتحمل التحالف مسؤوليتها.

وقال المشاط: لن يقف شعبنا موقف المتفرّج وخيراته تنهب أمام عينيه، وهو يعاني أشد حصار يُفرض على شعب في التاريخ الحديث والقديم.

ونصح المشاط التحالف بالجنوح للسلام العادل والمشرف، كما أكد  على ضرورة المسارعة في دفع مرتبات الشعب اليمني دون مماطلة وتسويف.

وبارك المشاط العمليات البطولية للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الإسرائيلي.

وبمناسبة الذكرى قال المشاط “إن درس الـ30 من نوفمبر لم يعد درساً للتاريخ وكفى، فها هو مستعمر الأمس ذاته وبتحالفات أوسع وأقبح قد جاء غازياً على أمل استعادة أمجاده ليستعمر هذا البلد، والفرق أنه يداري سوأة صنيعه باستعمال قفازات من أنظمة عربية عميلة وخائنة، وبالتواطؤ مع أقذر مرتزقة عرفتهم البشرية”.

وأضاف: إن من المؤسف أن تتزامن هذه المناسبة ونحن نرى الأمريكي يتنقل بين المحافظات المحتلة، ويباشر الإدارة لتلك المحافظات الخاضعة للاحتلال برفقة جنوده في مشهد مكرر لم يغب من ذاكرة الإنسان اليمني منذ الاستعمار البريطاني القديم، وليس هذا فقط بل إن محتل اليوم أكثر صلفا ووقاحة وجرأة، لدرجة أنه يتيح لنفسه الحق أن يتدخل في شؤون بلادنا في كل مجلس ومحفل ليدين ويندد، في مفارقة ساخرة بأن أصحاب البلد قاموا بمنعه من نهب ثرواتهم، بل وإنه يرى أن دفاع الشعب عن مقدراته ضد النهب إجراءً خاطئاً بالنسبة له ولمصالحه، في وقاحة لم يتجرأ عليها محتل قبله، وكما أن ذلك مؤسف لنا فإنه -في الوقت ذاته- يزيدنا إصراراً على المضي قدماً في مسيرة التحرر والاستقلال وإعادة طرد المستعمر الجديد حتى ينال اليمن حريته واستقلاله وسيادته على كامل أراضيه.

 

أحدث العناوين

HR center: Zionist enemy detaining three thousand Palestinians

A human rights organization confirmed that the Zionist enemy forces have been detaining since the beginning of their aggression...

مقالات ذات صلة