أفضل الأغذية الموصى بها لمرضى السكري

اخترنا لك

مرض السكري مرض مزمن وبالتالي لا بد من التعايش معه من خلال تناول مجموعة من الأطعمة موصى بها لمرضى السكري.

متابعات- الخبر اليمني :

– الليمون

كونه يخفّض نسبة السكر في الدم

– الأفوكادو مثبط للشهية
غنيٌّ جداً بالألياف القابلة للذوبان؛ مما يجعل الأفوكادو مضاداً لمرض السكري، ويخفّض الكوليسترول السيّئ LDLا للحفاظ على صحة القلب.

– السبانخ
السبانخ من الخضروات الخضراء الغنية بشكل خاص بحمض ألفا ليبويك، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تؤثر على معدل حرق السكر في الدم.

– الشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان
الشوفان غني جداً بالألياف القابلة للذوبان وهذا يحعله مثبِّط للشهية، ومضادّ لمرض السكري، ومضادّ للكوليسترول) ويحتوي على تريغونيلين، وهو مكوّن يساعد جسمك على تنظيم مستوى السكر بشكل أفضل.

– البصل يقلل من مستويات الجلوكوز والدهون الثلاثية

يُعتبر البصل (وخصوصاً البصل الأحمر) مصدراً ممتازاً لمادة الكيرسيتين، أحد مضادات الأكسدة القوية لكن جزيئيات الكبريت تشارك أيضاً في تقليل مستويات الجلوكوز والكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

– الثوم ينظّم مستويات السكر في الدم
سيكون للثوم تأثير ضئيل على أنفاسك فالثوم هو في الواقع واقٍ كبير لمرضى السكري (مكوناته النشطة الرئيسية تساعد الكبد على تنظيم السكر الزائد في الدم)،، ولكن أيضاً للقلب؛ لأنه يخفف الدم.

– الزنجبيل يخفّض مستويات السكر في الدم
الزنجبيل مضادّ للإجهاد، ومضادّ للفيروسات، ومضادّ للبكتيرياوواقٍ للقلب، ويَزيد من امتصاص خلايا العضلات للجلوكوز؛ لذلك فهو يعزز خفض مستويات الجلوكوز في الدم.

– القرفة تزيد من حساسية الأنسولين
القرفة من مضادات الأكسدة، كما أنها غنية بالألياف، ومضادّة للشهية.. وتَزيد من حساسية الخلايا للأنسولين.

– الفلفل الحار يمنع ارتفاع السكر في الدم
من المعروف أن الفلفل يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، ولكنه يساعد أيضاً في تنظيم نسبة السكر في الدم، عن طريق منع تحوّل النشا إلى جلوكوز.. يحرق الدهون، كما أنه يَزيد من التمثيل الغذائي الأساسي

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة