عسكريا.. دلالة احتفال صنعاء بعيد الاستقلال في محافظة الحديدة

اخترنا لك

قال قائد الدفاع الساحلي في قوات صنعاء، اللواء الركن محمد القادري، إن “احتضان مدينة الحديدة للاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال له دلالات كبيرة في أهمية المحافظة والدور المنوط بها مستقبلا في مقاومة الغزاة والمحتلين وكسر شوكتهم في البحر الأحمر والساحل الغربي”، في إشارة إلى التحالف والفصائل الموالية له.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأكد اللواء القادري، أن قوات صنعاء البحرية على أهبة الاستعداد لتنفيذ مهامها في حماية الممرات المائبة الدولية وقطع الذرائع على دول التحالف “ومحاولاتهم تصوير الوضع في مياهنا الإقليمية والدولية بأنه غير آمن لإيجاد المبررات لاستدعاء قواتهم لاحتلال أرضنا وجزرنا”.

وأشار إلى أن لديهم من “القدرات والإمكانات ما نستطيع حماية حدودنا وثرواتنا ومياهنا الإقليمية وحاضرون في تأمين طرق التجارة والملاحة في المياه الدولية”، مؤكدا أنهم لن يقبلوا بوجود “قوات الغزاة في مياهنا وفي أي مكان من وطننا في شماله وجنوبه مهما كان الثمن”.

وقال قائد بحرية قوات صنعاء، إن دول التحالف تتسابق اليوم للسيطرة على الجزر والممرات المائية الاستراتيجية اليمنية، كما فعل الاحتلال البريطاني سابقا، مؤكدا أن خيارات صنعاء في ذلك “ستكون مفتوحة كحق مكفول لنا في كل القوانين والأعراف الدولية”.

وشدد اللواء الركن محمد القادري على “نهج الشعب اليمني الثوري التحرري” في مواجهة تلك المشاريع الاستعمارية، مجددا التأكيد على أن “المياه اليمنية محمية اليوم بسواعد رجال الرجال من القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير ولن نتوانى في تقديم التضحيات مهما كانت”.

 

اقرأ أيضا:

صنعاء تحتفل بعيد الاستقلال في الحديدة وتؤكد: سنحرر مدننا وبحارنا وجزرنا من آخر جندي مستعمر

أحدث العناوين

عدن| عملية نهب جديدة تستهدف مخزن أسلحة في معسكر للانتقالي

أعلن معسكر النصر التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، السبت، عن نهب كميات كبيرة من الأسلحة، فيما يرجع مراقبون عملية النهب...

مقالات ذات صلة