تصاعد المخاوف من تكرار سيناريو عدن في حضرموت

اخترنا لك

تصاعدت حدة المخاوف في صفوف الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الخميس، من تكرار الإمارات سيناريو عدن لاجتثاث قياداته بحضرموت.

يأتي ذلك في وقت بدأت فيه الفصائل الموالية لابوظبي استهداف قادة الصف الأول للحزب وسط ترقب عملية عسكرية لحسم ملف آخر معاقله شرقي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدر فرع الحزب في حضرموت بيان كشف فيه مخاوفه من حملة الاستهداف الجديدة، مطالبا بإطلاق سراح القيادي في الحزب عوض الدقيل والذي تم اعتقاله من قبل نقطة في بروم ونقله إلى سجن للقوات الإماراتية في الريان.

والدقيل كان عائد من عدن على متن حافلة نقل جماعي، وتم اقتياده من قبل قوة أمنية إلى جهة مجهولة، وفق البيان.

وأشار البيان إلى تلقي الحزب وعود من محافظ المؤتمر وقائد العسكرية الثانية بإطلاق سراحه، لكن مصادر في السلطة المحلية أفادت بفشل اتصالات القياديان بعد تلقيهما بلاغ من قائد لواء بارشيد التابع للانتقالي والمتهم باعتقال الدقيل بتسليمه للقوات الإماراتية ورفض ضباط إماراتيين إطلاق سراحه بحجة ارتباطه بالجماعات “الإرهابية”.

وجاء اعتقال الدقيل وسط تصاعد التوتر في المحافظة النفطية مع تلويح الانتقالي، المدعوم اماراتيا، بحسم ملف الهضبة النفطية التي تسيطر عليها فصائل الإصلاح في المنطقة العسكرية الأولى عسكريا.

وأقام الانتقالي في وقت سابق الأربعاء، فعالية  في المكلا دعا لها قيادات فصائله من الضالع ويافع وقاطعتها قيادات حضرمية عدة.

واعتقال الدقيل يعيد للأذهان السيناريو الإماراتي في عدن والذي تضمن اغتيالات واعتقالات لكوادر الإصلاح قبل اسقاط المحافظة رسميا بيد الانتقالي.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة