احتفال لـ”داعش” على واقع ضربات أمريكية للقاعدة في اليمن

اخترنا لك

أقام تنظيم “داعش”، السبت ، احتفال لأول مرة في اليمن، يتزامن  ذلك مع تكثيف الولايات المتحدة ضرباتها على تنظيم القاعدة، الخصم اللدود، ما يشير إلى توجه لتمكين التنظيم الجديد.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت حسابات تتبع  ناشطين من تنظيم “داعش” على مواقع التواصل الاجتماعي صور خلال ما وصفتها بعملية مبايعة تمت لوالي التنظيم في ولاية اليمن.

ويدعى الوالي الجديد، أبي الحسين الحسيني القرشي.

ومع أن الصور أظهرت بأن المبايعة في صحراء، أفاد ناشطو التنظيم بأن الاحتفال تم في معقل التنظيم بين المهرة حضرموت، شرقي اليمن.

وجاء استعراض “داعش” عشية كشف تقارير إعلامية عن مقتل قيادي جديد في القاعدة بغارة نفذتها طائرة أمريكية.

ووفق المصادر فقد لقي أبي الخير عبدالواحد النجدي خبير الهندسة والمتفجرات في تنظيم القاعدة مصرعه في حين أصيب حسان الحضرمي وهو من القيادات البارزة  في التنظيم.

والعملية جزء من مسلسل متصاعد ضد التنظيم الذي خاض خلال الفترة الأخيرة معارك ضارية ضد “داعش” ومؤشر على توجه لإضعافه.

وتوقيت تنصيب “داعش” والي جديد مع استعار الضربات ضد القاعدة يشير إلى مخطط دولي واقليمي لتمكين التنظيم الجديد الذي يعرف بشراهته للعنف والقتل وبما يبرر وجود طويل الأمد للقوات الأجنبية، خصوصا وأن تحريك داعش جاء في وقت تدفع فيه الولايات المتحدة لترتيبات جديدة في المياه الإقليمية لليمن وتحديدا في المناطق الشرقية التي تضم أهم موانئ استراتيجية وثرية بالنفط والغاز، عبر نشر زوارق وطائرات مسيرة ضمن مخطط عسكرة تلك المناطق.

وقد  تكون “داعش” الورقة الرابحة لمناورة القوات الأجنبية في وجه صنعاء التي تطالب بخروج تلك القوات من الجزر والأراضي اليمنية.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة