غوغل تقترب من إطلاق ميزة المحادثات المشفرة الـ” RCS”

اخترنا لك

أعلنت شركة “جوجل” إقترابها من طرح الإصدار التجريبي من ميزة محادثات الـ” RCS” الجماعية المشفرة بين طرف وآخر ، وتعتمد التقنية الجديدة على تشفير الرسائل النصية داخل المحادثات بين الأشخاص لفترة من الوقت.

متابعات- الخبر اليمني :

الميزة ستكون متاحة لبعض المستخدمين بشكل تجريبي، قبل أن يتم إطلاقها للعامة، ومن جانبها تعمل جوجل حاليا على تطوير ميزة تمكن المستخدمين من استخدام أي رمز تعبيري عند الرد على رسالة RCS.

الجدير بالذكر أن جوجل قالت أن جميع شركات الهواتف الذكية والشركات المصنعة اعتمدت دمج خاصية الـ RCS لرسائل المحادثات، باستثناء شركة Apple، وتشير بعض التقارير إلى أن سبب رفض Apple لتبني هذا المعيار الجديد في تشفير المحادثات الإلكترونية بين الأفراد، يرجع لتبني منافسها في السوق Android تلك الخاصية، ومن جانبها ترى شركة أبل أن تبني هذه الخاصية قد يؤثر عليها، على عكس المنافس الذي يرى أن تبني ميزة الـ RCS ستفيد الجميع بشكل أو بآخر ، لدعم التقنية التي تتمتع بسلسلة من المزايا وهي :

– تتمتع المحادثات بقدر عالٍ من الخصوصية والأمن، بحيث لا يمكن رؤيتها إلا من قبل المرسل والمستلم.

– تتيح إرسال واستقبال صور ومقاطع فيديو عالية الجودة، ومشاهدة مؤشرات الكتابة في الوقت الفعلي وإيصالات القراءة، كذلك إضافة جهات الاتصال أو إزالتها من الدردشات الجماعية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة