بن مبارك يطيح بحكومة معين

اخترنا لك

اعترف وزير الخارجية في حكومة معين، احمد عوض بن مبارك، الاثنين،  بالفساد في وزارته محاولا تحميل معين عبدالملك المسؤولية  في محاولة وصفت بـ”الانقلاب”.

جاء ذلك عشية تسريب تقرير من الوزارة يكشف فساد غير مسبوق في البعثات الدبلوماسية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد بن مبارك  في تصريح صحفي بان تعيين الملحقيات في السفارات ليست من اختصاصه بل من اختصاص الوزراء  المعنيين ، مشيرا إلى أن تعيين ملحق اعلامي من قبل وزير الاعلام وطبي من قبل الصحة واقتصادي من قبل وزير الصناعة والعسكري من قبل الدفاع والأمني من قبل الداخلية..

وكان بن مبارك يدافع عن اتهامات لوزارته بالفساد.

وجاءت تصريحات بن مبارك  عقب تداول صحفيين  وثائق رسمية صادرة عن وزارة الخارجية  تكشف كم مهول من أبناء المسؤولين في حكومة معين ممن تم تعينهم ملاحق في السفارات في الخارج ويتسلمون مبالغ مالية ضخمة.

وغالبية  من تم تعينهم ملاحق وردت أسمائهم ضمن كشوفات المنح الدراسية في الخارج..

ويشير التقرير  إلى أن غالبية المكلفين قد انتهت مدة مهامهم ولا يزالون يتسلمون مستحقاتهم المالية  من الحكومة وبالدولار.

ولم تستبعد مصادر حكومية وقوفه وراء التسريب  الذي يأتي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية  عن خلافات بين بن مبارك ومعين  على تسمية دبلوماسيين جدد خلفا للسابقين المتوقع ازاحتهم.

واستباق بن مبارك  الحملة ضده  تأتي أيضا ضمن مساعيه  للدفع نحو اقالة معين عبدالملك  باعتباره المرشح الأبرز لخلافته وبدعم امريكي.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة