مجلس سعودي – إماراتي يتسلم مهام الرئاسي في عدن

اخترنا لك

بدأ مجلس عسكري سعودي- اماراتي، الاثنين، إدارة مهام المحافظات الجنوبية لليمن بدلا عن سلطة الرئاسي، المجلس الذي شكله التحالف قبل بضعة اشهر وفشل في إدارة خلافاته.

خاص – الخبر اليمني:

ووصل المجلس الذي يترأسه  السعودي عبدالهادي ال مالح إلى قصر المعاشيق بعدن.

وأفادت  وسائل اعلام رسمية بان ال مالح التقى رشاد  العليمي، رئيس المجلس الرئاسي،  في مقر اقامته وناقش  معه التعاون في إدارة الشؤون العسكرية والسياسية.

وحاولت تلك الوسائل نقلا عن مصادرها  التقليل من صدمة الشارع جراء الخطوة الأخيرة بمحاولة تصوير مجلس الانتداب السعودي- الاماراتي كلجنة لمساعدة المجلس الرئاسي على إدارة شؤونها.

وجاء وصول المنتدب السعودي  إلى عدن  بعد اقل من يومين على عودة العليمي قادما من ابوظبي بعد ما غادر السعودية حانقا على رفضها تسليم الوديعة المقدرة بـ3 مليارات دولار.

والمجلس السعودي – الاماراتي ضمن تحركات للحليفتين لوضع ايدهما على السلطة الموالية لهما جنوب اليمن بدأت مؤخرا مع اخضاع  البنك المركزي في عدن، اهم المؤسسات المالية السيادية للبلد، لوصاية صندوق النقد العربي التابع للسعودية.

ويشير اخضاع التحالف السلطة الموالية له جنوب اليمن للوصاية إلى عدم ثقته بها  ومحاولة لدرء أي تمرد لأعضائها خصوصا بعد رفض العليمي التعليق على اعلان السعودية تسهيل قرض لحكومته بمليار دولار على 3 سنوات وفراره إلى الاردن ..

كما يشير من حيث التوقيت إلى مساعي الامارات والسعودية إدارة الوضع في مناطق سيطرتها سياسيا وعسكريا وبما يتماشى مع الاستراتيجية الجديدة والتي بدأتها مؤخرا  بمفاوضات  مع صنعاء.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة