الفضائح تطال العرادة

اخترنا لك

اتسعت رقعة فضائح السلطة الموالية للتحالف جنوبي اليمن، الاثنين، مع فتح ملفات العرادة، سلطان أكبر امبراطورية للنفط والغاز.

خاص – الخبر اليمني:

وتداول ناشطون في مأرب وثائق رسمية تكشف استلام مدير مكتب العرادة، الذي يشغل عضو المجلس الرئاسي  لنحو 22 مليون ريال شهريا وهو ما يعادل مرتبات مجند.

وتوضح الوثائق استيلاء مدير مكتب العرادة، على قائد الجبل، على 8 ملايين ريال كميزانية لمكتبه الفني من المحافظ سلطان العرادة، خمسة ألف دولار أمريكي  كراتب منصبه وكيل لوزارة التخطيط في حكومة معين، 12 ألف ريال سعودي كراتب من البرنامج السعودي لإعادة الإعمار والذي يدير مكتبه في مأرب، ثلاثمائة ألف ريال يمني كراتب من جامعية إقليم سبأ التي يشغل منصب مسؤول فيها، 180ألف ريال كراتب من وزارة الدفاع التي يشغل منصب ضابط برتبة عقيد فيها، ألفي دولار راتبه كرئيس لجنة الكهرباء الغازية إضافة إلى نصف مليون ريال يتسلمها كموازنة من صندوق النظافة والتحسين.

والجبل واحد من مسؤولين قلائل محيطين بالعرادة ويستحوذون على مقدرات المحافظة النفطية، وتسريب فضائحه بالتزامن مع ضغوط التحالف لإقالة العرادة يشير إلى أنها ضمن تهديدات للعرادة بكشف حساباتها وامواله.

أحدث العناوين

The leader of Ansar Allah speaks about Yemeni operations in support of Gaza and their impact on the enemy’s economy

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, revealed the total number of targeted "Israeli," American, and British...

مقالات ذات صلة