الفضائح تتوالى على “الرئاسي”.. اجمالي اعتمادات الأعضاء الثمانية شهريا

اخترنا لك

كشف رئيس تحرير صحيفة “أخبار اليوم”، سيف الحاضري، حجم الاعتمادات الشهرية التي يستملها “أعضاء مجلس القيادة الرئاسي” الذي شكلته السعودية بعد إزاحة هادي، قائلا إنها تبلغ “مليار وسبعمائة وخمسون مليون ريال اعتمادات شخصية”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار الحاضري إلى أن هذه المبالغ الضخمة التي يستملها ثمانية من أعضاء المجلس شهريا، من غير الرواتب المعتمدة بالدولار بدون الاعتمادات التي تصرف من السعودية.

وعبر عن استغرابه من كمية الفساد المستشري في حكومة العليمي، بالقول إن ذلك يحدث خاصة في ظل “إيقاف مخصصات الجرحى وتأخير مرتبات الجيش وحالة الجوع وتدهور الخدمات التي تعيشها البلد”.

وسبق أن تم الكشف، خلال الأيام الماضية، عن وثائق رسمية توضح نهب قيادات حكومة العليمي للمنح الدراسية الخارجية على حساب الطلاب المستحقين لها، وقدرت قمة هذه المنح خلال الربع الأول من العام بأكثر من 8 مليون ونصف المليون دولار، وفق الكشوفات المسربة.

وكشفت وثائق رسمية أخرى، أمس، عن فضيحة جديدة للحكومة الموالية للتحالف، تتمثل في توظيف عدد كبير من أبناء وأقارب المسؤولين في الحكومة، في مناصب دبلوماسية واستحداث محلقيات فنية خارجية، غير قانونية.

وأثارت هذه الفضائح المتتالية سخط شعبي واسع ضد حكومة العليمي والتحالف، فيما يحاول “العليمي امتصاص غضب المواطنين من خلال إصدار قرارات شكلية، إلا أن حالة الغضب والغليان لم تتوقف، وسط مطالبات بإقالة المسؤولين الذين تواطؤوا في فضائح الفساد الكبيرة هذه ومحاكمتهم”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة