مؤتمر صحفي يكشف حجم ما دمّره التحالف في مطار الحديدة

اخترنا لك

قالت “الهيئة العامة للطيران المدني” في محافظة الحديدة، إن التحالف دمر مطار الحديدة الدولي كليا، موضحة أن الأضرار طالت “مباني وصالات المطار بالكامل والبرج ومحطتي الإطفاء والإنقاذ والكهرباء والتحكم وسور المطار ومدارج الهبوط والإقلاع والمرسى”.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأوضحت الهيئة في مؤتمر صحفي، العقد في المطار وجاء بالتزامن مع الذكرى الـ78 لليوم العالمي للطيران المدني، أن تكلفة ما تم تدميره بلغت “نحو 22 مليوناً و450 ألف دولار”، مشيرا إلى ما يمثله المطار على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وما يقدمه بطاقة استيعابية 800 ألف مسافر سنوياً.

واعتبر بيان الهيئة العامة للطيران المدني، أن “ثلاث رحلات في الأسبوع من وإلى مطار صنعاء الدولي غير كافية لتلبية احتياج أبناء اليمن في السفر للخارج”، منددا في ذات الوقت بـ”استمرار الحصار على حركة المسافرين من وإلى الجمهورية اليمنية”.

وطالب البيان، الأمم المتحدة ومنظمات الطيران المدني الدولي “الايكاو”، الوفاء بواجباتها والاضطلاع بمسؤولياتها تجاه ما يحدث للطيران المدني في الجمهورية اليمنية من انتهاكات، والعمل وفقاً لقواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان التي أقرت حماية وصون حقوق الإنسان الأساسية.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة