السعودية تعين قاضي متهم بتعذيب نشطاء ومتستر على قتل خاشقجي

اخترنا لك

اتهم الباحث والناشط السعودي “عبد الله العودة”، الرئيس الجديد لمحكمة مكافحة الإرهاب عوض الأحمري، بالتستر على جريمة قتل خاشقجي وتعذيب النشطاء.

متابعات – الخبر اليمني:

وكتب نجل الداعية المعتقل في سجون السعودية “سلمان العودة” في تغريدة: “القاضي الأحمري هو وراء الأحكام الشنيعة التي صدرت مؤخراً ضد نشطاء حقوق الإنسان وضد مثقفات وأكاديميات وضد أمراء وعلماء”.

وقالت جهات حقوقية إن القاضي عوض بن علي بن عائض آل ميشر الأحمري، متورط باحتجاز وتعذيب وانتزاع اعترافات قسرية من نشطاء حقوقيين سلميين خلال فترة عمله كمحقق بدائرة أمن الدولة في مكتب النيابة العامة من 2010 إلى 2022.

وتحدث شهود إلى منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (DAWN). أن الأحمري، أحد المقربين المخلصين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان أحد أعضاء الوفد المرافق للنائب العام السعودي إلى اسطنبول في أكتوبر 2018.

وقالت المنظمة أنه على ما يبدو أنه تم إرساله لتنظيف الأدلة على اغتيال جمال خاشقجي وتقطيع أوصاله في القنصلية السعودية. وأوضحت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام أن صدور القرار، على الرغم من عدم حصوله على تدريب قضائي.

وقال الناشط السعودي فؤاد ابراهيم عبر حسابه في تويتر: عوض الاحمري رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة، المتستر مع سعود المعجب على جريمة قتل خاشقجي، تولى ملف معتقلي الرأي ويديره بمنطق غرائزي لا نظير له، فقام بإعادة اعتقال مفرج عنهم، وصعّد عقوبة السجن ضد محكم عليهم بطريقة جنونية، وأصدر احكامًا بالاعدام ضد قاصرين..هي مملكة الغاب فعلًا! “.

 

 

أحدث العناوين

عدن| عملية نهب جديدة تستهدف مخزن أسلحة في معسكر للانتقالي

أعلن معسكر النصر التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، السبت، عن نهب كميات كبيرة من الأسلحة، فيما يرجع مراقبون عملية النهب...

مقالات ذات صلة