فواكه لا يستطيع تناولها المصابون بمرض السكري

اخترنا لك

تحتوي أنواع معينة من الفاكهة على سكر وسعرات حرارية أكثر من غيرها، وهو ما يجعل بعض أنواع الفواكه هذه تسبب آثارًا جانبية للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مثل مرض السكري والارتجاع الحمضي، وغيرها من الحالات .
متابعات -الخبر اليمني :
فواكه ضمن القائمة غير الصحية لمرضى السكري

– التمر

يحتوي التمر على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات، حيث أن 160 جرام من التمر المجفف يحتوي على 451 سعرة حرارية، 4 جرام بروتين، 101 جرام سكر، 0.6 جرام دهون، 120 جرام كربوهيدرات و 13 جرام ألياف.

– الفواكه المجففة

نظرًا لارتفاع نسبة السكر في الفواكه المجففة، فمن الأفضل الاستمتاع بها باعتدال، خاصة إذا كان الشخص يسعى لتقليل تناول السكر أو أنه مصاب بمرض السكري.

وتحتوي حصة الفواكه المجففة (160 جرام) على 477 سعرة حرارية، 4 جرام بروتين، 106 جرام سكر، 1 جرام دهون ، 126 جرام كربوهيدرات و8 جرام ألياف.

– المانجو

يحتوي المانجو على كمية عالية من السكر الطبيعي، حيث ان كوب واحد من المانجو (165 جرام) يحتوي على 99 سعرة حرارية، 1.5 جرام بروتين، 22.5 جرام سكر، 0.5 دهون، 25 كربوهيدرات و2.5 جرام ألياف.

– الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وذلك بفضل محتواه من الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب، كما يعد الأفوكادو مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن الهامة مثل البوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب.
أيضًا الأفوكادو مليء بالألياف، وهي مادة مغذية أساسية يمكن أن تدعم صحة الجهاز الهضمي، ويحتوي كوب واحد من الأفوكادو (150 جرام) على 240 سعرة حرارية، 3 جرام بروتين، 22 جرام دهون، 13 كربوهيدرات و 10 جرام ألياف.

– جوز الهند المجفف

يحتوي جوز الهند على نسبة عالية من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وهو نوع من الدهون التي يمتصها الجسم بسهولة، ويحتوي كوب واحد من جوز الهند المجفف المبشور (93 جرام) على 560 سعرة حرارية، 6 جرام بروتين، 6.4 جرام سكر، 56 جرام دهون، 20 جرام كربوهيدرات و14 جرام ألياف.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة