يوتيوب يختبر ميزة البحث داخل مقاطع الفيديو

اخترنا لك

تستعد منصة يوتيوب لإطلاق ميزة تتيح للمستخدمين البحث في مقطع فيديو على يوتيوب من تطبيق البحث الخاص بها.

متابعات- الخبر اليمني :
الميزة متاحة حين يبحث المستخدم عن شيء، وكان من ضمن النتائج مقطع فيديو، فسيكون بالإمكان النقر على زر “البحث في الفيديو” الذي سيسمح له بكتابة عبارة لمعرفة هل هي موجودة في النص المنسوخ من الفيديو، الذي غالبًا ما يُنشئ تلقائيًا بواسطة يوتيوب.

وإن كانت العبارة موجودة في النص، فسيتمكن المستخدم من رؤية أين توجد، ثم النقر على الطابع الزمني ليُنقل مباشرةً إلى اللحظة التي تُنطق فيها العبارة، وذلك وفقًا لتسجيل الشاشة الذي نشره حساب جوجل في الهند في تغريدة.

وتعمل الميزة، التي تقول الشركة إنها تجري اختبارًا تجريبيًّا لها حاليًّا بالشراكة مع بعض شركات الرعاية الصحية والمستشفيات في الهند، على نحو مشابه لنظام التسميات التوضيحية، إذ يمكن النقر على رمز الإعدادات ثم على قائمة المسار الصوتي، التي ستقدم جميع اللغات التي يتوفر بها الفيديو.
وبينت جوجل أنّ اختباراتها تتضمن خدمات الترجمة والدبلجة من طرف ثالث. وبالأخذ في الحسبان أنّ لموقع يوتيوب القدرة على النسخ التلقائي وترجمة التسميات التوضيحية، فقد يسعى الموقع مستقبلًا إلى تحويل النص المترجم إلى كلام مضمن في الفيديو.

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة