كواليس خلافات خلال لقاء للرئاسي

اخترنا لك

كشفت حكومة معين ، الخميس، خلافات جديدة عصفت بأعضاء المجلس الرئاسي ، السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن،  خلال اجتماع متلفز مساء الأربعاء.

خاص – الخبر اليمني:

وأوضحت مصادر مطلعة  في الحكومة  بان ملاسنات حادة  نشبت بين عيدروس الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي، وفرج البحسني ، محافظ حضرموت السابق..

واندلع الخلاف عقب مطالبة  الزبيدي المجلس الرئاسي بإصدار بيان يحدد موقفه  من الاحداث الجارية في حضرموت وإدانة مساعي انفصال المحافظة النفطية التي يطالب الانتقالي بضمها إلى سلطته في عدن وهو ما رفضه البحسني  واعتبره محاولة لفرض اجندة خارجية على حضرموت والرئاسي.

وأشارت المصادر إلى رفض  غالبية أعضاء الرئاسي  أي ادانة لما يدور في حضرموت  ما تسبب بإسقاط فقرة خاصة بالمحافظة النفطية والاكتفاء بالإشادة بموقف الانتقالي الخاص بدعم وحدة الرئاسي وتماسكه وهو ما اثار غضب الزبيدي المقيم في ابوظبي.

وكانت السعودية  نجحت بعقد اجتماع جديد لاعضاء الرئاسي عبر دائرة مغلقة من مقرات اقامتهم خارج اليمن وسط مقاطعة لطارق صالح المتواجد حاليا في المخا ضمن مساعي لإعادة لملمة شتاته ، لكن الخلافات الأخيرة عمقت الازمة.

أحدث العناوين

Only 50,000 Passengers Traveled through Sana’a Airport during the UN Truce: Sana’a Says

The Director of Sana'a International Airport, Khaled Al-Shayef, confirmed that the air traffic from Sana’a International Airport, since the...

مقالات ذات صلة