سباق جديد بين هادي والزبيدي لاستثمار عدن

اخترنا لك

عاد السباق من جديد بين اثنين من كبار  القيادات الجنوبية على عدن، المعقل الأبرز حاليا  للانتقالي والعاصمة المؤقتة سابقا لـ “هادي”.

خاص – الخبر اليمني:

وبعد ساعات على اعلان عيدروس الزبيدي  ابرام اتفاق مع الامارات لإنشاء محطة كهرباء جديدة، اعلن هادي إعادة محطته للخدمة.

وفقا لوسائل اعلام الانتقالي فإن  الزبيدي ابرم اتفاق مع الاماراتيين بإنشاء  محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بقوة 120 ميجاوات ..

والمشروع الجديد  واحد من عدة مشاريع في قطاع الكهرباء  أعلنتها الامارات منذ سيطرتها على عدن في 2016، وتجاوزت قيمتها النصف مليار دولار ولم تنفذ  على ارض الواقع على الرغم من تسجيلها في قائمة الديون على اليمن ..

ولم يمر على اعلان الزبيدي سوى ساعات قليلة حتى اعلن القائمون على محطة قطرية تعرف بمحطة الرئيس وتتبع هادي إعادة  إدخال المحطة التي تنتج نحو 60 ميجاوات  إلى العمل للمرة العشرين .. والمحطة أصبحت مؤخرا  محل ابتزاز هادي  الذي ظل يطالب بحصة من النفط المباع تحت اسم  “محطة الرئيس”.

والسباق الجديد  بين هادي والزبيدي   ضمن مسلسل طويل من استثمار معانة الأهالي  بعدن خصوصا في قطاع الكهرباء الذي كشفت تقارير عن تحقيق عوائد تقدر بنحو 60 مليون دولار شهريا   كارباح الوقود المدعوم فقط ، وتزداد حدته مع اقتراب فصل الصيف من المدينة الساحلية ..

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة