نشر قوات مصرية بباب المندب

اخترنا لك

بدأت مصر، السبت، انتشار  عسكري في باب المندب ضمن ترتيبات لإنشاء قاعدة في اهم مضيق بحري قبالة اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل اعلام ممولة من قطر  عن مصادر عسكرية في فصائل الإصلاح قولها إن وحدة مصرية تم نشرها في جزيرة ميون ، الواقعة عند منتصف تقاطع باب المندب وتتبع الجمهورية اليمنية.

والوحدة ستتولى عملية نصب رادارات  تمهيدا لقاعدة عسكرية هناك.

وكانت القوات المصرية أعلنت قبل أيام تسلمها قيادة القوات المشتركة التي شكلتها الولايات المتحدة مؤخرا  وتهدف من خلالها للسيطرة على  خطوط  الملاحة البحرية المحيطة باليمن انطلاقا من البحر الأحمر  في الغرب وصولا إلى المحيط الهندي  وبحر العرب في الشرق ومرورا بخليج عدن وباب المندب.

وجاء تسليم مصر قيادة الوحدة المشتركة في باب المندب بعد أيام قليلة  على توقيع السعودية والصين اتفاق، على هامش زيارة الرئيس الصيني، لتشكيل قوات جديدة مشتركة في باب المندب.

ولم يتضح  بعد ما اذا كان دفع مصر إلى مستنقع اليمن ضمن مخطط خليجي  لإغراق القاهرة أم محاولة أمريكية  لتوسيع فجوة الخلافات بين كبرى الدول العربية، لكن تزامنها مع التحشيدات السودانية  أيضا مؤشر على ترتيبات لتصعيد جديد.

يذكر أن مصر كانت رضخت لضغوط خليجية لنشر وحدات شرق اليمن  تقوم حاليا بالإشراف على تدريب وتأهيل فصائل العمالقة التابعة للامارات.

 

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة