نشطاء سعوديون ينتقدون إجراءات السلطات مع أزمة سيول مكة ويعتبرونه فشلا ذريعا

اخترنا لك

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مع صور تظهر حجم الخراب والفوضى التي أحدثتها الامطار الغزيرو التي هطلت على مدينة مكة المكرمة، معتبرين ذلك فشلا ذريعا من قبل السلطات ومنتقدين إجراءاتها.

متابعات-الخبر اليمني:

ووجه نشطاء ومغردون انتقادات لاذعة للمسؤولين عن منطقة مكة المكرمة؛ جراء ما اعتبروه فشلاً من قبلهم في إجراءات منع حدوث السيول، ومنها تهالك البنية التحية وفشل قنوات تصريف المياه.

مشيرين إلى أن كارثة جدة تتكرر اليوم في مكة، والمسؤولون بأخذون وضعية الموتى، متسائلين لماذا لا يتم الاهتمام بمكة وجدة كما يجري الاهتمام بمدينة نيوم، التي أعتبروها تلبي فقط هوس ولي العهد محمد بن سلمان وأنها إمبراطوريته المزعومة التي يطير فيها الناس والسيارات.

وكانت مدينة مكة المكرمة تعرضت لموجة سيول عارمة، يوم أمس الجمعة، تسببت في جرف أعداد كبيرة من المركبات، بالتزامن مع تحذيرات صدرت من السلطات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة.

وأظهرت مقاطع مصورة، نشرها ناشطون وصحفيون حجم الدمار الهائل الذي لحق بعشرات السيارات بعد انجرافها نتيجة السيول التي اجتاحت عددا من أحياء مدينة مكة.

ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تسجيل إصابات أو وفيات جراء تلك السيول، لكن وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) ذكرت أن “فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة رفع جاهزيته القصوى”.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة