الرئيس الروسي: سندمر صواريخ “باتريوت” الأمريكية إذا سُلمت لأوكرانيا

اخترنا لك

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بأنّ بلاده ستدمّر صواريخ “باتريوت” الأمريكية في حال سلمتها واشنطن إلى كييف، وذلك عقب أيام من إعلان واشنطن موافقتها على إمداد أوكرانيا بتلك المنظومات.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكد بوتين في مقابلة مع التلفزيون الرسمي الروسي أنه على  ثقة بأن الجيش الروسي سيدمر نظام الدفاع الجوي باتريوت الذي ستمد الولايات المتحدة به أوكرانيا، مشيرا إلى أن أساس ا”لصراع في أوكرانيا هو سياسة خصوم موسكو الجيوسياسيين التي تهدف إلى تفكيك روسيا التاريخية، وأنّ خصوم روسيا يتّبعون سياسة “فرق تسد”.

وأضاف أنّ أعداء بلاده “حاولوا ذلك وهم يواصلون هذا النهج”، مؤكّداً أنّ “هدف روسيا من العملية العسكرية في أوكرانيا هو توحيد الشعب الروسي”.

وأشار بوتين إلى أنّ “روسيا ومنذ عام 2014، تحاول حلّ الأزمة الأوكرانية سلمياً”، لافتاً إلى أنّ “الطرف الآخر اتّخذ إجراءات قاسية هناك، وذات طابع عسكري”.

وأكّد بوتين استعداد موسكو للتفاوض مع جميع المشاركين في هذا المسار (أوكرانيا) في شأن “بعض الحلول المقبولة”.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قد أعلن، في 21 الشهر الحالي، أنّ الولايات المتحدة ستقدّم 1.85 مليار دولار مساعدات عسكرية إضافية إلى أوكرانيا، تشمل نقل أنظمة “باتريوت” للدفاع الجوي.

أحدث العناوين

فيتو أمريكي يجهض قرارا في مجلس الأمن الدولي لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة الأميركية، حق النقض" الفيتو"، مساء الخميس، لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم...

مقالات ذات صلة