تراجع للانتقالي بعد تهديد التحالف بقصف قواته في شبوة

اخترنا لك

سحب  المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاحد،  قواته من محيط معسكرات خصومه في شبوة .. يأت ذلك بعد تدخل للتحالف .

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت مصادر محلية  في مديرية عرماء انسحاب مجاميع من فصائل الانتقالي إلى مخيم اعتصام في مدينة شبوة القديمة وسط المديرية ..

وكانت قوات الانتقالي تقدمت صوب معسكرات تتبع الإصلاح في صحراء عارين .. وتضم المنطقة 4 معسكرات للواء 21 ميكا والقوات الخاصة وشرطة النجدة واللواء 30.

وتعد المنطقة الصحراوية بين مأرب وشبوة حاليا  المعقل الأبرز لتلك الفصائل التي تم طردها قبل اشهر من قبل الانتقالي بتغطية جوية من التحالف.

واعتبرت المصادر انسحاب الانتقالي الذي دفع  خلال الساعات الماضية بتعزيزات من  عدن وبيحان جانعكاس لتوجيهات  التحالف وتهديده بقصف فصائل الانتقالي في حال واصلت تقدمها صوب معسكرات محسوبة على  الإصلاح.

وكان الانتقالي يخطط لحسم معركة شبوة العالقة وتحديد مناطق النفط والتي لا تزال تحت سيطرة فصائل الإصلاح رغم انتشار الانتقالي في عتق، المركز الإداري لشبوة.

وإبقاء الإصلاح في شبوة ضمن مخطط للتحالف بما فيها الامارات لإعادة رسم مستقبل المحافظة الثرية بالنفط والغاز بعيدا عن اقطاب الصراع المحلية.

أحدث العناوين

Scattered Explosions Rock Aden

New explosions rocked the city of Aden on Saturday, which is controlled by UAE-backed STC militia, raising the frequency...

مقالات ذات صلة