السعودية تعيد العرادة لقيادة معركة حضرموت والانتقالي يتحدث عن لقاء مع رئيس استخبارات صنعاء

اخترنا لك

سمحت السعودية، الاحد،  بعودة سلطان العرادة ، عضو الرئاسي ومحافظها في مأرب، بعد اشهر من وضعه  رهن الإقامة الجبرية..

ياتي ذلك وسط تحشيدات عسكرية متبادلة لحسم معركة الهضبة النفطية في حضرموت.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بعودة العرادة إلى  مأرب.

وكان  العرادة استبق وصوله بتوجيه شقيقه  خالد ، الموضوع على اللائحة الامريكية  للإرهاب،  بعقد لقاءات مكثفة مع قيادات عسكرية محسوبة على الإصلاح بشان حضرموت.

وزار العرادة خالد  العديد من معسكرات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت خلال اليومين الماضيين ، في حين نقلت وسائل اعلام الانتقالي عن مصادرها قولها بان العرادة قال خلال اجتماع لقيادات عسكرية من حضرموت بانه لن يتم السماح بتكرار سيناريو  شبوة في حضرموت وتعهد بالتصدي لمخطط الانتقالي  هناك.

كما توعد قيادات حضرمية موالية للانتقالي .

ويتزامن إعادة العرادة إلى مأرب مع تكثيف الانتقالي تحشيداته العسكرية صوب حضرموت التي تدعم السعودية استقلالها..

واستقبل معسكر  بارشيد، غرب المكلا  تعزيزات ضخمة قدمت من عدن عبر شبوة  في حين تحدثت تقارير إعلامية عن وصول تعزيزات جديدة إلى محافظة شبوة المجاورة تمهيدا لمعركة الوادي والصحراء.

في السياق، زعمت وسائل اعلام الانتقالي عن  عقد لقاء  رفيع بين قيادات في حزب الإصلاح وأخرى من صنعاء، مشيرة إلى أن اللقاء  عقد في منطقة خولان على الحدود بين صنعاء ومأرب وحضر  فيه عن صنعاء رئيس الاستخبارات أبو علي الحاكم وعن الإصلاح يحي ابوعوجاء المقال من اركان المنطقة العسكرية الأولى ..

ونقلت صحيفة “الأمناء” عن مصادر قبلية في مأرب  قولها إن الطرفان اتفقا على عقد اجتماع جديد الأسبوع المقبل  للرد على طلب الإصلاح نجدته لمواجهة التهديدات التي  تنذر بسقوطه في حضرموت.

ولم يتم نفي او تأكيد المعلومات رسميا من قبل صنعاء، لكن الإصلاح بات يخشى التحركات في اخر معاقله شرق اليمن ويعتبرها مقدمة لاسقاط سلطته في مأرب التي يتعرض محافظها لضغوط  لتسليم عائدات النفط إلى عدن.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة