مخاطر شرب الماء بعد تناول الحلويات.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

الحلويات يطلبها الجميع ولاضرر بتناولها ما دامت في حدود المعقول لكننا سنتحدث هنا عن شرب بعض الماء معها، حيث يتسبب شرب الماء بعد أكل الحلويات إلى زيادة كبيرة في كمية الحلويات وهذا يشكل الخطر الكبير على صحة الإنسان .

متابعات- الخبر اليمني :
وهذا أكدته أبحاث قام بها علماء جامعة “أنطون دي كوم” بأمريكا الجنوبية من خلال تحليل مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون مربى الدونات مع الماء أو بدونه، ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا الحلويات مع الماء كان لديهم مستويات أعلى من السكر في الدم، علاوة على ذلك، اكتشف الباحثون أن مستويات السكر لديهم كانت أعلى، حتى من الأفراد الذين تناولوا اثنين من الكعك في نفس الإطار الزمني بدون ماء.

حيث من المتوقع أن ترتفع مستويات السكر في الدم بعد تناولكِ الحلويات، ولكن المشكلة تنشأ عندما تصل نسبة السكر إلى مستويات عالية جداً. عندما تأكلين السكر؛ فإنَّ جسمك يفعل عدة أشياء به، حيث يستخدم ما يحتاجه فوراً للطاقة، ويحوّل بعض ما يتبقى إلى جليكوجين ويخزنه في الكبد والعضلات، ثم يأخذ أي شيء متبقٍ بعد ذلك ويحوله إلى دهون؛ لتخزينه في الأنسجة الدهنية، مما قد يؤدي إلى السمنة والإصابة بمرض السكري من النوع 2.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: آل سعود يزيحون الآيات القرآنية والأحاديث التي تغضب “إسرائيل” من المناهج

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، السبت، إن السعودية الإمارات قامتا بتعديل مناهجهما الدراسية بطريقة تقدم فيها...

مقالات ذات صلة