تهديد سعودي بتسليم الجنوب لـ”الحوثيين”

اخترنا لك

هددت السعودية، الاثنين، بتسليم جنوب اليمن  لـ”الحوثيين”.

يأتي ذلك وسط هجوم غير مسبوق على المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع هناك على خلفية  تصعيده في حضرموت.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر الخبير السعودي المقرب من الاستخبارات تركي القبلان  وثائق تؤكد بان الجنوب العربي كان يطلق على جنوب اليمن وشماله  في حين ظلت عدن باسمها بعيدة عن تلك المناطق التي ظلت محكومة بالمشيخات والسلطنات.

وفي تغريده أخرى، دعا  القبلان إلى إعادة تقييم مطالب الانتقالي في انفصال جنوب اليمن، متهما  إياهم بتحويل الجنوب إلى قرية .

وتغريدات القبلان ضمن حملة إعلامية سعودية واسعة برزت على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هشتاق #حضرموت- امن قومي سعودي  وتبنتها وسائل اعلام رسمية.

في السياق، اتهم  الخبير السعودي سليمان العقيلي  الانتقالي بخدمة الاجندة الصهيونية في خليج عدن ، مشيرا إلى أن الحضارم لن  ينصاعوا لتلك المؤامرات في حين  دعا الصحفي سعد  العمري   الجنوبيين  إلى ادراك حقيقة بأن حضرموت بمثابة خط احمر  سعودي، مشيرا إلى أن بلاده تعتبر  المحافظة النفطية بالأمن القومي لها ولن تفرط بها..

هذه الحملة تأتي ردا على تحشيدات إعلامية وعسكرية للانتقالي في محاولة للضغط باتجاه تسليم حضرموت  بعد  فشل محاولاته السابقة ..

أحدث العناوين

Scattered Explosions Rock Aden

New explosions rocked the city of Aden on Saturday, which is controlled by UAE-backed STC militia, raising the frequency...

مقالات ذات صلة