وسائل إعلام عبرية: “نتنياهو” مستعد لتعليق خطط ضم الضفة مقابل التطبيع مع السعودية

اخترنا لك

سربت وسائل إعلام عبرية معلومات عن أن رئيس وزراء كيان الاحتلال الجديد، بنيامين نتنياهو، سيعلق خطط ضم الضفة الغربية الفلسطينية مقابل اتمام صفقة تطبيع علنية ورسمية مع السعودية.

متابعات-الخبر اليمني:

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” وقناة “آي24نيوز” العبرية، أن الكتلة اليمينية الداعمة لحكومة “نتنياهو”-التي مازالت قيد التشكيل- لن تقف في طريق جهوده لتطبيع العلاقات مع الرياض، مشيرة إلى أن المحادثات جارية بين الكيان والولايات المتحدة والسعودية حول تفاصيل صفقة التطبيع.

تأتي هذه التصريحات على الرغم من أن “نتنياهو” كان قد وعد خلال حملته الانتخابة بتعزيز ضم الأراضي المحتلة في الضفة الغربية، في إطار اتفاق ائتلافه مع حزب الصهيونية الدينية المتطرف، إلا أنه لم يتم نشر هذه الصفقة أو الانتهاء منها بعد.

وأشارات التقارير، إلى أن الرياض اشترطت للتطبيع إعلان دولة فلسطينية، لكن السعوديين تراجعوا مؤخرًا و قالوا إن الدولة الخليجية تتطلع إلى تطبيع العلاقات مع الكيان وأن الحل النهائي للقضية الفلسطينية قد لا يعيق التقدم على هذه الجبهة.

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة