5 علاجات منزلية للقضاء على حساسية الأسنان

اخترنا لك

تعد آلام الأسنان من المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثيرون، وتمنعهم من تناول الأطعمة والمشروبات بشكل طبيعي خاصة الباردة منها، وعادة ما تصاب الأسنان بالحساسية بسبب تآكل مينا الأسنان أو تعري جذورها، ولتخفيف ألم الأسنان إليك أبرز العلاجات المنزلية الفعالة لحساسية الأسنان .
​متابعات- الخبر اليمني :

الملح

يعتبر الملح مطهراً فعالاً حيث يساعد في تقليل الالتهاب، ولتخفيف الآلام من الأسنان يمكنك الغرغرة بمزيج الماء والملح، بمعدل مرتين يومياً على الأقل، عن طريق إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الفاتر، وخلطهما جيداً قبل استخدام وضع المزيج في الفم لمدة تصل إلى 30 ثانية.

غسول الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بخصائصه الفعالة المضادة للالتهابات، حيث يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، والتي تلعب دوراً كبيراً في التخفيف من حساسية الأسنان، ويمكنك استخدام الشاي الأخضر كغسول للفم مرتين يومياً لتقوية الأسنان، وتقليل الالتهاب والحد من آلام الحساسية.

معجون الأسنان

وللحد من آلام حساسية الأسنان عليك الحرص على غسل أسنانك بالفرشاة، مرتين يومياً على الأقل وتنظيفها بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد، مع مراعاة غسل الأسنان بلطف وتجنب الفرك العنيف بالفرشاة، مع ضرورة الحد من تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية، لتفادي تآكل مينا الأسنان وتضررها.

الكركم

يمكنك استخدام الكركم كعلاج مضاد للالتهابات وتخفيف آلام الأسنان الحساسة، كل ما عليك فعله مزج ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من الملح، مع إضافة نصف ملعقة صغيرة زيت خردل، ثم تدليك الخليط جيداً على الأسنان.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على علاج آلام الأسنان بفاعلية، كما يقلل البكتيريا في الفم مما يساهم بدوره في التخلص من حساسية الأسنان، ويمكنك وضع ملعقة من زيت جوز الهند في الفم لمدة 20 دقيقة، قبل شطف الفم جيداً وتنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان.

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة