وثائق مسربة تكشف حماية ابن سلمان لرجال استخباراته الفاسدين في الخارج

اخترنا لك

كشف موقع أخباري سعودي عن وثائق مسربة تظهر التدخل المباشر من الديوان الملكي السعودي بأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان لحماية المسئول في المخابرات السعودية المقيم في لندن عبدالعزيز الخميس من تهم فساد خطيرة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال موقع “سعودي ليكس” إن مصدر سعودي مطلع ومقرب من العائلة الحاكمة في المملكة، أكد أن الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) رفعت منذ أشهر تقريرا سريا يطلب استدعاء الخميس بشكل عاجل إلى المملكة للتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه بالفساد والاختلاس المالي.

وأشار المصدر إلى أن السلطات الحكومية المختصة تجاوبت بتأييد كبير مع طلب هيئة نزاهة وعملت على التنسيق مع النيابة العامة من أجل إعداد مذكرة استدعاء للخميس في أقرب وقت ومواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه.

وأظهرت الوثائق أن الخميس متهم باختلاس مبالغ مالية كبيرة من الميزانيات المقرة له لتمويل صحيفة العرب اللندنية، والخلايا الاستخبارية التابعة للديوان الملكي في الخارج إلى جانب أنشطة مراقبة وتجسس على المعارضين والنشطاء السعوديين في المنفى.

إلا أن المصدر كشف أن المساعي للتحقيق مع الخميس تم إحباطها بأوامر عليا قادمة من الديوان الملكي تضمن الطلب بإدراج أنشطة الخميس وملفه الشخصي في إطار السرية ووقف أي إجراءات متابعة بحقه.

وبحسب المصدر فإن الخميس يحظى بدعم لافت من الرجل القوي في الديوان الملكي سعود القحطاني الذراع الأهم والأقوى لمحمد بن سلمان، كونه يضطلع بمهام سرية للتحريض والتجسس.

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة