دعم اصلاحي لخطوات صنعاء ضد الإمارات

اخترنا لك

اعلن حزب الإصلاح، الأربعاء، دعمه تحركات صنعاء  لمواجهات المخططات الإماراتية في اليمن في خطوة تعد سابقة في تاريخ الحزب الذي ظل يد التحالف لتنفيذ اجندته منذ بدء الحرب قبل 8 سنوات.

خاص – الخبر اليمني:

وظم القيادي في الحزب  وابرز قادة فصائله في مأرب، الشيخ عبدالله العكيمي، صوته إلى  صوت “الحوثيين” في رفض الاتفاقيات التي ابرمتها حكومة معين والامارات مؤخرا.

ووصف  العكيمي  في منشور على  صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي الاتفاقيات التي ابرمتها حكومة معين مع الامارات مؤخرا  بـ”الباطلة”  والمخالفة للدستور اليمني ، مشيرا لإلى ان الامارات تستغل الوضع القائم في اليمن لتمرير صفقات “فاسدة”  بهدف نهب ما تستطيع.

وجاءت تغريدة العكيمي عقب توجيه صنعاء عدة رسائل  للإمارات تحذرها من تداعيات  الصفقات المشبوهة والتي كان اخرها شراء سواحل المهرة وقبلها قطاعات نفطية  عدة.

واشار نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ ، حسين العزي، إلى أن صنعاء لن تعترف بتلك الاتفاقيات و”ستبصق” في وجه الأطراف التي وقعتها.

وابرز ما يقلق الإصلاح من الاتفاقيات مع الامارات تلك التي وقعها وزير الدفاع في حكومة معين مع  وزير العدل الامارات بشان شرعنة مساعي الأخيرة استهداف ما تبقى للحزب من نفوذ ..

ويشير تناغم مواقف الاصلاح مع تهديدات صنعاء إلى تعويل الحزب على ضربات لقوات صنعاء التي هددت باستهداف الامارات.

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة