مواصفات آيفون 15 المنتظر.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

أطلقت تسريبات عديدة عن مواصفات  آيفون 15 وهذا يتوكب مع إنطلاقة العام الجديد ومن المقرر أن تعلن عنه في السنوي في سبتمبر 2023

متابعات- الخبر اليمني :
مواصفات الهاتف المنتظر
– تغيير منفذ الشحن USB-C: ومن أبرز التسريبات استبدال آبل منفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C، نظرًا لقرار الاتحاد الأوروبي بإلزام الشركات جميعها بالتبديل إلى منفذ USB-C في شواحن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والكاميرات بحلول عام 2024.

وتعد خطوة استبدال منفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C في هواتف آيفون واحدة من أكثر الأشياء التي ينتظرها مستخدمو آيفون؛ حيث يوفر منفذ (USB-C) تكاملًا أوسع مع الأجهزة، كما يوفر سرعة أكبر في نقل البيانات.

– أزرار الصوت والطاقة باللمس: وستستبدل “آبل” أزرار الصوت والطاقة في طرز آيفون 15 برو بأخرى تعمل باللمس بدلًا من الأزرار الفعلية الحالية.

ويمكن للأزرار التي ستعمل باللمس تحسين مقاومة الماء وتقليل تآكل الجهاز عن طريق الحد من الأجزاء المتحركة، ويتوقع “تشي-كو” أن ذلك التغيير في تصميم الهاتف سيزيد من الطلب على هواتف آيفون 15.

– ميزة Dynamic Island: وتشير التسريبات حاليًا إلى أن جميع طرز سلسلة آيفون 15 ستحتوي على هذه الميزة، حيث قدمت “آبل” في هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس ميزة جديدة تُسمى (Dynamic Island) وهي الميزة التي أتاحت لأبل تغيير تصميم الهاتفين قليلًا، حيث استغنت عن النتوء (Notch) الموجود في الواجهة الأمامية واستبدلته بثقب مستطيل، وضعت فيه الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة ببصمة الوجه.

وتقوم الميزة الجديدة (الجزيرة الديناميكية) Dynamic island) بتنسيق الزاوية العلوية بالهاتفين على شكل حبة تغير حجمها وشكلها لاستيعاب أنواع مختلفة من التنبيهات والإشعارات والتفاعلات، مثل: (الموسيقى قيد التشغيل، والمؤقت، والاتجاهات من الخرائط)، وغيرها.

– أداء أفضل وزيادة عمر البطارية: وستعمل هواتف آيفون 15 بمعالج A17 المُصنع بدقة 3 نانومتر الذي بدأت إنتاجه شركة الرقائق التايوانية (TSMC) التي تقول إنه سيقدم أداءً أفضل من معالجات 5 نانومتر، بينما يتطلب استهلاك طاقة أقل بنسبة 35%.

أحدث العناوين

Only 50,000 Passengers Traveled through Sana’a Airport during the UN Truce: Sana’a Says

The Director of Sana'a International Airport, Khaled Al-Shayef, confirmed that the air traffic from Sana’a International Airport, since the...

مقالات ذات صلة