السعودية تحسم مصير القوات التي ستسلم ملف حضرموت بدل الإصلاح والانتقالي

اخترنا لك

حسمت السعودية، الخميس، ملف القوات العسكرية  التي ستتولى تأمين حضرموت ، المحافظة النفطية  شرق اليمن، بدلا عن  قوات الإصلاح في العسكرية الأولى وفصائل الانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد الصحفي الحضرمي، صبري بن مخاشن،  بتوصل السعودية  مع قوى حضرمية ابرزها مؤتمر حضرموت الجامع وحلف القبائل بمشاركة رشاد العليمي إلى اتفاق بتسليم مهام تأمين حضرموت لقوات “درع الوطن” ..

وأكد بن مخاشن بدء السعودية تجهيز لواءين من أبناء حضرموت تحت  مسمى “درع الوطن”  على أن يتولى الشيخ  فهد سالم بامؤمن  أبو عيسى الحضرمي قيادتها..

واللواءين ضمن ترتيبات لإنشاء قوة عسكرية كبيرة يتوقع نشرها في الوادي والساحل  بدلا عن العسكريتين الأول المحسوبة على الإصلاح والثانية المحسوبة على الانتقالي..

وتأتي  الخطوة السعودية في وقت صعدت  فيه  ضد القوى التقليدية الموالية لها  وابرزهم المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، وحزب الإصلاح.

وتسعى السعودية  لإبقاء حضرموت  بعيدا عن حصص التقاسم بين القوى اليمنية بما فيها الموالية لها واخضاعها مباشرة لوصاية سعودية خصوصا وأن التطورات الأخيرة تأتي في اعقاب كشف محافظ المؤتمر العائد من الرياض تكليف فريق  سعودي بإدارة  الملفات العسكرية والاقتصادية والأمنية لحضرموت.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة