صنعاء تجبر التحالف على فرض الملف الإنساني في المفاوضات وتكشف “خطوات ملموسة”

اخترنا لك

كشف رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، محمد عبد السلام، أن الوضع الإنساني بات يتصدر الملف السياسي والتفاوضي، في إشارة إلى إجبار صنعاء، التحالف على تخفيف معاناة الشعب اليمني من خلال رفع الحصار وصرف المرتبات، بعد أن استخدمها التحالف ورقة للضغط على صنعاء خلال سنوات الحرب.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد عبد السلام في تصريح مقتضب عقب وصوله بمعية الوفد العماني إلى مطار صنعاء الدولي، للمرة الثانية خلال أيام، أن “الصوت الشعبي له تأثير كبير جداً على مجريات الوضع السياسي ومآل المفاوضات”، في إشارة إلى الخروج الشعبي اليمني الواسع الذي خرج في مختلف الساحات يحمل شعار “الحصار حرب”.

وحول أسباب زيارة الوفد العماني لصنعاء للمرة الثانية خلال أيام، قال رئيس وفد صنعاء في المفاوضات، إنها تأتي في إطار نتائج مفاوضات اللقاءات الأخيرة التي تأتي في إطار مساعي الجهود الأممية والدولية لإرساء السلام في اليمن ووقف الحرب والحصار.

وأكد محمد عبد السلام أن” الزيارات المكثفة بين صنعاء ومسقط تعكس جديتنا في الوصول إلى خطوات ملموسة، والمسألة تعود لمدى جدية الطرف الآخر”، مضيفا” أن” هناك أخذ ورد مع الأطراف الأخرى وسنطلع القيادة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على وجهات النظر الأخرى”.

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة