غرودنبرغ غير مرغوب به في صنعاء

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلامية عن تأجيل المبعوث الأممي هانس جرودنبرج زيارة كان من المقرر أن يقوم بها إلى صنعاء يوم السبت، وذلك عقب رفض صنعاء استقباله.

صنعاء-الخبر اليمني:

يشار إلى أن إحاطة غرودنبرغ الأخيرة أمام مجلس الأمن واجهت استياء بالغا لدى صنعاء وذلك لانحيازه الواضح إلى جانب التحالف كما يقول مسؤولون، وهو ما قد يجعل هذا المبعوث يلحق بسلفيه، اسماعيل ولد الشيخ ومارتن غريفث الذين أعلنت صنعاء أنهم وسطاء غير نزيهين ولا مجال للتعامل معهم.

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم حينها  إن الإحاطة “توضح مدى السقوط والمتاجرة بدماء اليمنيين تحت يافطة الإنسانية وحملت في طياتها تضليل وتدليس، وكأن الأموال السعودية والإماراتية أعمت بصيرته وبات يساوي بين الضحية والجلاد”

في ذات السياق قال نائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي إن المبعوث يعرف أن مفاوضات وقف الحرب وإنهاءالتدخل الخارجي ليست ضمن صلاحياته.

ووفقا للعزي فإن جروندبرج قال لصنعاء إن الطرف الذي يقودالحرب على اليمن ليس ضمن اختصاصه.

وأضاف العزي: لاأدري كيف يسمح لنفسه بتقييم الاطراف بعيدا عن هذه الحقيقة صديقي هانس:كان عليك في جلسة هذا المساء أن تقول ماقلته لنا وكنت بذلك ستخدم السلام.

 

أحدث العناوين

Scattered Explosions Rock Aden

New explosions rocked the city of Aden on Saturday, which is controlled by UAE-backed STC militia, raising the frequency...

مقالات ذات صلة