4 أطعمة ترفع الكوليسترول.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

زيادة الكولسترول مسبب رئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية. خصوصاً مع قلة النشاط أو انعدامه. وسنتعرف في هذه المادة على أربعة أطعمة يجب تجنبها.

متابعات- الخبر اليمني :

– اللحوم الحمراء
ينصح باستهلاكها بكميات صغيرة. وينصح بتناول الأسماك والمحار كبديل أفضل. فهم يوفرون الكثير من البروتين مع الحفاظ على مستوى الكولسترول في الدم وحده. والأسماك بيضاء اللحم مثل البلطي والهلبوت وسمك القد وسمك القاروص، هي خيارات جيدة ولذيذة من البروتين الخالية من الدهون”.

– الأطعمة المقلية
لا يُنصح بتناول الأطعمة المقلية إذا كنت ترغب في الحدّ من مخاطر زيادة نسبة الكوليسترول في الدم. فالقلي يزيد من عدد السعرات الحرارية، لأنَّ الدهون المشبعة والكولسترول يتم امتصاصهما من الطعام أثناء العملية.

– اللحوم المصنّعة

اللحوم المصنّعة أيضاً خطيرة لا سيما وأنها غنية بالصوديوم والدهون المشبعة. وتوصي الدكتورة كلوداس بتقليل استهلاك المنتجات مثل اللحوم المقددة أو السلامي أو النقانق قدر الإمكان وجعلها فقط للمناسبات الخاصة.

الكيكات الصناعية
المنتجات الصناعية من الحلويات والكعك والمعجنات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والقليل من العناصر الغذائية، وتحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر. وكل هذه العناصر هي السبب الرئيسي لفرط كوليسترول الدم”. لذا، للحد من المخاطر، يمكنك الطهي في المنزل والتحكم في كمية ونوع الدهون والسكر الذي تستخدمينه.

أحدث العناوين

Only 50,000 Passengers Traveled through Sana’a Airport during the UN Truce: Sana’a Says

The Director of Sana'a International Airport, Khaled Al-Shayef, confirmed that the air traffic from Sana’a International Airport, since the...

مقالات ذات صلة