صنعاء: حروب التحالف التصعيدية ستتحطم كسابقاتها

اخترنا لك

قالت صنعاء، السبت، إن حروب التحالف التصعيدية الجديدة ستتحطم وستلاقي نفس المصدر السابق الذي تجرعه في حربه العسكرية خلال الثمان السنوات الماضية.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأكد “عضو المجلس السياسي الأعلى”  محمد النعيمي، خلال “تفقده لمستوى الجاهزية والاستعداد لأي مستجدات لعدد من الوحدات العسكرية والأمنية وخفر السواحل المرابطة في مدينة الحديدة”، أن “رفد الجبهات وتعزيز الجانب العسكري ورفع مستوى الأداء الأمني تمثل أولوية اساسية في ظل استمرار تحالف العدوان في التهرب والمراوغة تجاه استحقاقات السلام”، وفق المصدر.

ولفت إلى أن عدم استجابة التحالف لفصل الجانبين السياسي والعسكري عن الإنساني، هو مؤشر على عدم مصداقيته في السلام، مشيرا إلى أن “الاستجابة لحقوق المواطنين، وفي مقدمتها صرف المرتبات لكل موظفي الدولة، وفتح جميع المطارات والموانئ اليمنية، ورفع جميع القيود عن الواردات وعلى رأسها المشتقات والمواد الغذائية والدواء عبر جميع الموانئ والمطارات وفي مقدمها ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي”، تعتبر من المؤشرات الحقيقية للسلام في اليمن.

النعيمي يشيد بجهوزية القوات المسلحة والأمن المرابطين في الحديدة

وتصر صنعاء على التمسك بمواقفها بشأن تمديد الهدنة مع التحالف، حيث تؤكد وجوب صرف مرتبات الموظفين من إيرادات النفط والغاز بالإضافة إلى رفع الحصار، مجددت التأكيد على هذه النقاط مع كل جولة تفاوضية، محذرة في ذات الوقت من عودة ضرباتها في عمق دول التحالف، رداع على استمرار الحرب والحصار على اليمن.

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة