شبكة إعلام أمريكية تكشف إشراف “ابن سلمان” على حملة قمع غير مسبوقة لمنتقدية في المملكة

اخترنا لك

أفادت شبكة NPR-الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية- بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يشرف على حملة قمع غير مسبوقة لمنتقديه في السعودية، رغم الملاحقة والنبذ الدولي.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت الشبكة أن حملات قمع المعارضة في المملكة العربية السعودية لا تزال مصدر قلق، وتلاحقها في المحافل الدولية، خاصة عقب الاعتقالات الكثيرة والإخفاءات القسرية التي تعرض لها الكثير من الصحفيين والمعارضين.

وقالت الشبكة في تقرير لها إن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان يشرف على حملة قمع غير مسبوقة لإسكات المنتقدين والمعارضين، مشيرة إلى أنه يجري إصدار أحكام بالسجن لعقود طويلة ضد عدد من النشطاء في السعودية، فقط بسبب انتقاداتهم لسياساته على تويتر.

فيما قالت منظمة ISHR الدولية لحقوق الإنسان إن حملات السلطات السعودية القمعية ضد المعارضة بدأت تتزايد في نطاقها وحجمها.

وأشارت المنظمة في تقرير إلى أن السلطات في البلد الخليجي زادت من وتيرة استهداف النشطاء، والكتاب والأكاديميين، والمصلحين الفكريين لديها، والمعبرين عن رأيهم والمنتقدين للسياسات التي تتخذها السلطات إضافة إلى القرارات الجديدة التي تغير من شكل المملكة ويعارضها الكثير من السعوديين.

أحدث العناوين

Scattered Explosions Rock Aden

New explosions rocked the city of Aden on Saturday, which is controlled by UAE-backed STC militia, raising the frequency...

مقالات ذات صلة