ازمة جديدة مع قرار الحضارم اسقاط الجنوب

اخترنا لك

احتدمت ازمة جديدة ، الاثنين، بين القوى الحضرمية   والجنوبية خصوصا   الانتقالي، وذلك في اعقاب  قرار الحضارم قلب الطاولة وتبني اسقاط اهم معاقل المجلس ..

خاص – الخبر اليمني:

وهاجم انصار الانتقالي رجل الاعمال الحضرمي – السعودي، عبدالله بقشان، وذلك في اعقاب ظهور قناة  تلفزيونية جديدة   ترفع علم الجنوب وصورته.

واعتبر الناشطين الخطوة محاولة من بقشان  بمعية قوى حضرمية وبدعم سعودي  لقلب الطاولة،  خصوصا وأن تدشين القناة بالتزامن مع تصعيد الانتقالي صوب حضرموت ، ما يهدف لتفكيك القوى الجنوبية واضعاف الانتقالي.

وبقشان ابرز القيادات المكلفة سعوديا  بإدارة ملف حضرموت وسبق له وأن  وقف بقوة ضد مساعي الانتقالي الحاق المحافظة الثرية بالنفط  وذي الموقع الاستراتيجي بسلطة الانتقالي في عدن.

وتزامن اطلاق القناة  مع تصعيد قيادات حضرمية عرفت حتى وقت قريب  بالوحدة في ملف الانفصال وابرزهم احمد عبيد بن دغر والذي  يشغل منصب  رئيس مجلس شورى العليمي وقد هدد  بسلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  بفرضه كواقع..

وتشير هذه التحركات إلى سعي قوى  حضرمية لمشاركة الانتقالي تمثيل الجنوب  على امل اضعافه وتقليص طموحه بالتوسع صوب حضرموت التي تتمسك قواها  بالاستقلال عن الانتقالي وبدعم سعودي قوي.

 

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة