المبعوث الأممي من صنعاء: هناك مؤشرات كبيرة تؤكد إمكانية تحقيق السلام

اخترنا لك

قال المبعوث الاممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الإثنين، هناك مؤشرات كبيرة تؤكد إمكانية تحقيق السلام في اليمن هذا العام، واصفا المحادثات التي أجراها مع قيادة صنعاء بـ”الإيجابية”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار غروندبرغ، خلال إحاطته التي قدمها أمام مجلس الأمن الدولي، من العاصمة صنعاء، لأول مرة، إلى أنه أجرى “اليوم مناقشات إيجابية وبناءة مع القيادة هنا في صنعاء ممثلاً لها السيد مهدي المشاط ، وأتطلع قدماً لمواصلة هذه المحادثات.”

وأضاف أنه “أجرى  مناقشات مثمرة في الرياض ومسقط. معبرا عن أمله للبناء على هذه المناقشات لضمان أن يتيح عام 2023 مستقبلًا أكثر سلامًا وازدهاراً لرجال ونساء اليمن”.

ولفت إلى أن الوضع العسكري العام في اليمن “مازال مستقراً وأنه لم يكن هناك تصعيد كبير، ولا تغييرات في خطوط المواجهة الأمامية”، إلا من نشاط عسكري محدود على خطوط عدة جبهات داخلية وحدودية.

وأكد المبعوث الأممي إلى اليمن، أن النقاشات مع الأطراف الدولية والأقليمي تركزت “على خيارات تأمين اتفاق بشأن خفض التصعيد العسكري وتدابير لمنع المزيد من التدهور الاقتصادي وتخفيف تأثير الصراع على المدنيين”، وفق المصدر.

وقال “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، خلال لقاءه في وقت سابق، بالمبعوث، “إننا في الجمهورية اليمنية نحرص على تخفيف معاناة الشعب اليمني الإنسانية التي صنعها العدوان، وتحقيق مطالب الشعب بالسلام العادل والمشرف”.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة