دقائق معدودة من النشاط البدني تحميك من الزهايمر

اخترنا لك

النشاط البدني علاج ناجع للكثير من الأمراض بل ويعتبر إجراء وقائي للحد من الكثير من الأمراض وهنا نتكلم عن الزهايمر والذي تؤكد الدراسات الحديثة إنَّ ممارسة التمارين عالية الكثافة لمدة لا تزيد على عشر دقائق فقط يومياً يمكن أن تساعد الدماغ وبالتالي تحمي من مرض الزهايمر.

متابعات- الخبر اليمني :

أي تمرين يتضمن دفعة قصيرة من التمارين عالية الكثافة متبوعة بنشاط قصير منخفض الكثافة بشكل متكرر. يعتمد عدد التكرارات والمدة على كل تمرين، ولكن يمكن أن تتناسب مع ثلاث مرات مع 20 ثانية فقط من التمرين المكثف.
مثلاً
– رفع الكعب والركبة؛
– السومو القرفصاء والقفز القرفصاء: ضع قدميك على نطاق أوسع قليلاً من الوركين وانزلي القرفصاء مع إبقاء ظهرك مستقيماً ثم العودة للأعلى قبل القفز؛
– متسلقو الجبال: في شكل اللوح الخشبي، ضع اليدين تحت الكتفين، واجلب الركبة اليمنى نحو الصدر، ثم بدّل الساقين وقم بالإسراع.
كرر هذه التمارين الثلاثة أربع مرات لمدة 6 دقائق. كن حذراً إذا لم تكن معتاداً على ممارسة نشاط رياضي. تذكر أنه حتى النشاط البدني المعتدل فعّال أيضاً في حماية الدماغ من مرض الزهايمر.

أحدث العناوين

Scattered Explosions Rock Aden

New explosions rocked the city of Aden on Saturday, which is controlled by UAE-backed STC militia, raising the frequency...

مقالات ذات صلة