بالأرقام.. حصيلة ضحايا مخلفات التحالف في اليمن خلال 2022

اخترنا لك

خلفت قنابل التحالف ومخلفات حربه، خلال العام الماضي 2022، “244 شهيدا و490 جريحا بينهم أطفال ونساء في عدد من المحافظات أغلبهم في محافظة الحديدة”.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأوضح تقرير أصدره “المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام”، أنه تم رصد مقتل وإصابة 64 امرأة،  54 طفلاومقتل وإصابة 177 آخرين جراء مخلفات التحالف، مؤكدا أن “محافظة الحديدة سجلت أكبر عدد في ضحايا مخلفات العدوان بسقوط 137 شهيدا أغلبهم أطفال و218 جريحا”.

وأشار إلى أن الضحايا الذين سقطوا جراء مخلفات الحالف من 15 محافظة هي: “البيضاء – الجوف – الحديدة – الضالع – المحويت – تعز – حجة – ذمار – ريمة – صعدة – صنعاء – عمران – لحج – مأرب – إب”، لافتا إلى أنه تم “تم اكتشاف وجمع 20 ألفا و252 قطعة من الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب في عدة محافظات، وإتلاف 500 جسم حربي دفعة واحدة، وكذا تنفيذ عمليتي إتلاف لمخلفات العدوان بمحافظة الحديدة”.

وذكر مدير المركز العميد علي صفرة، أنه تم  مسح وتطهير أكثر من ثلاثة ملايين متر مربع من الألغام والقنابل العنقودية، مضيفا أنه تم تنفيذ أكبر عملية إتلاف لأكثر من تسعة آلاف و700 قطعة شملت ألغاما وقنابل عنقودية ومخلفات أخرى تم جمعها ونزعها من مديريتي الحالي والحوك بمحافظة الحديدة.

وأكد حاجة المركز إلى الأجهزة والمعدات التي ساعدهم في نزع هذه المخلفات، مطالبا “الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بسرعة الوفاء بالتزاماتها ووعودها بتوفير الإمكانيات والأجهزة والمعدات الكاشفة عن الألغام والقنابل العنقودية التي تعد من صميم واجباتها الإنسانية”.

أحدث العناوين

صراع السعودية مع الإمارات يخرج القاعدة من قمقمها..باطرفي يدعو للجهاد ضد فسق بن سلمان

ظهر زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خالد باطرفي في تسجيل مرئي جديد تحت عنوان "النظام السعودي وموجبات الخروج"...

مقالات ذات صلة