برلماني اصلاحي: الحكومة لجأت إلى الجرعة لتغطية فشلها وعجزها

اخترنا لك

أكد عضو مجلس نواب حكومة معين جعبل طعيمان، المدعوم من التحالف، أن حكومتهم لجأت تغطية عجزها بقرارات تثقل كاهل المواطنين، بعد فشلها وفسادها الذي قتل البلاد والعباد، في إشارة إلى قرار حكومة العليمي الذي قضى برفع سعر الدولار الجمركي 50%.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح البرلمان الإصلاحي طعيمان، أن حكومة العليمي تحصّل إيراداتها من الموانئ والمطارات والمنافذ الجمركية والضرائب وغيرها، وجميعها تذهب إلى أبواب كثيرة، لإن كل مسؤول يقوم بفتح حساب خاص به وتورد إليه الإيرادات ولا يوجد لدى الحكومة حساب بنكي واحد.

وحول مجلس النواب الذي شكّله السفير السعودي محمد آل جابر، إنه لم يجتمع إلا مرة أو مرتين لمصلحة خاصة، مشيرا إلى أنه لا يوجد لديه أي تواصل مع وزارء حكومتهم،  وأنه لم يحصل على حساب ختامي واحد من الحكومة إلا ميزانية واحدة في 2019 ولا يوجد لديه مقر للاجتماع، في إشارة إلى أن الرياض أنشأته لعدة غايات تعود لصالحها فقط.

وأثارت هذه القرارات الأخيرة لحكومة معين، سخطا شعبيا واسعا، خاصة وأنها جاءت تكملة لقرارات واجراءات سابقة أثقلت كاهل المواطن أنهكت الاقتصاد اليمني حتى وصل معه سعر الريال اليمني أمام الدولار إلى 1300.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة