أنت أكثر عرضة للأمراض إذا كنت تبدو أكبر من عمرك الحقيقي

اخترنا لك

حذر باحثون من مخاطر أن تبدو أكبر عمرك الحقيقي، فهذا يعني أنك عرضة لخطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالعمر وهي كثيرة كمشاكل العظام وضعف النظر وغيرها من الأمراض.

متابعات- الخبر اليمني :

وكشقت دراسة في هولندا عمر حوالي 2700 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و90 عاما، استنادا إلى صور وجوههم فقط ، وجاءت النتائج بأن من بدوا أصغر من عمرهم الفعلي بخمس سنوات كانت لديهم مهارات تفكير أفضل. كما أنهم كانوا أقل عرضة للمعاناة بنسبة الربع من المشاكل الطبية.

العمر يعكس أيضا الشيخوخة الداخلية. وتوضح الدراسة أن شيئا ما يحدث، على الأرجح على المستوى البيولوجي وما وراء عوامل نمط الحياة المعتادة مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو التدخين”.

وجمع الباحثون صورا – مأخوذة من الأمام والجانب – لـ 2679 شخصا لم يكونوا يضعون أي مكياج أو مجوهرات. كان المشاركون يبلغون من العمر 66 عاما، في المتوسط. ثم قامت لجنة مستقلة مكونة من 27 شخصا بتقدير عمر كل منهم بناء على مظهرهم فقط ، وتم إعطاء كل متطوع درجة العمر، والتي تم حسابها من خلال أخذ الفرق بين العمر والعمر المقدر.

وعلى سبيل المثال، الشخص الذي يعتقد أنه يبدو أصغر من عمره البيولوجي بسبع سنوات سيكون لديه درجة “7”. كلما زادت النتيجة، بدا الشخص أصغر سنا ، وبعد تقدير الأعمار وحساب النتائج، راجع الخبراء بيانات نمط حياتهم وصحتهم، مثل الوزن وعادات التدخين والحالة الصحية.

وقال الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها، التي تستند فقط إلى أدلة المراقبة، تدعم فكرة استخدام الأطباء لمدى التقدم في العمر الذي يبدو عليه الشخص كـ”دليل تشخيصي”. ولم تفحص الدراسة الأسباب الكامنة وراء هذه النتيجة.

لكن الفريق يعتقد أن العملية البيولوجية التي تجعل الوجه يبدو أكبر سنا – مثل قلة الدهون وتطور التجاعيد – هي أيضا وراء التغيرات في الأنسجة وكثافة العظام، والتي ترتبط بالحالات الصحية.

ولاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين شملتهم الدراسة كانوا أوروبيين، لذلك هناك حاجة لدراسات مستقبلية لفحص ما إذا كانت النتائج تنطبق على مجموعات سكانية مختلفة حول العالم.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة