معنوي “الجيش الوطني” يكشف توجيهات سعودية بشأن الجبهات

اخترنا لك

كشفت دائرة التوجيه المعنوي التابعة للفصائل الموالية للتحالف في اليمن والمعروفة بـ”الجيش الوطني”، السبت، توجيهات سعودية جديدة بشان المعارك في الجبهات  في مؤشر جديد على  التقدم في ملف  وقف الحرب.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد راشد معروف، المصور الميداني التابع لما تعرف بالمنطقة العسكرية الخامسة، المتمركزة على الحدود بأن التوجيهات تقضي بوقف جميع أنواع القتال على الجبهات، متوقع الإعلان رسميا عن ذلك خلال الساعات المقبلة.

وتوجيهات وقف القتال في الجبهات لا سيما على الحدود تأتي في وقت شهدت فيه تلك الجبهات مزيد من التصعيد على الأرض مع تسجيل سقوط مدنيين بنيران حرس الحدود السعودي خلال الأيام التي أعقبت الحديث عن اتفاق لتمديد الهدنة.

كما تعد امتدادا لتوجيهات شملت  التهدئة الإعلامية أيضا، حيث أفادت وسائل اعلام موالية للتحالف عن توجيه وزارة الإعلام السعودية الناشطين ووسائل الإعلام الرسمية والموالية لها في اليمن  بوقف أي هجوم إعلامي  ضد حركة انصار الله “الحوثيين” بما فيها في المساحات ومواقع التواصل الاجتماعي.

والتحركات الأخيرة ضمن مسار بدأ مع كشف تقارير إعلامية عن توصل صنعاء والرياض لتفاهمات بوساطة عمانية تتمثل بهدنة لستة اشهر يسبقها صرف المرتبات ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات  وتعقبها مفاوضات للحل الشامل.

أحدث العناوين

Scattered Explosions Rock Aden

New explosions rocked the city of Aden on Saturday, which is controlled by UAE-backed STC militia, raising the frequency...

مقالات ذات صلة