رسميا.. صنعاء تعلق على تصريح السفير البريطاني بشأن قرار حكومة معين

اخترنا لك

قال رئيس حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، السبت، إن قرار حكومة معين المدعومة من التحالف، “برفع سعر الدولار الجمركي موجه في هذا الظرف ضد الشعب اليمني بأكمله”.

صنعاء- الخبر اليمني:

واعتبر بن حبتور، إعلان بريطانيا دعمها للإجراءات التي اتخذتها الحكومة الموالية للتحالف، على لسان سفيرها لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، بأنه تصريح “غير مسؤول”، مشيرا إلى أن “لندن تلعب دور الحامي” للحكومة معين.

وأكد رئيس وزراء صنعاء، أن “بريطانيا لن تقدم من خلال الرباعية جنيها واحدا لإنجاح قرارات حكومة المرتزقة، فهي تعيش ازمة اقتصادية وتبحث عن الآخرين للمساعدة”، مضيفا بريطانيا جزء رئيس من الحرب على اليمن تخطيطا وممارسة حتى يومنا هذا.

وقال سفير بريطانيا لدى اليمن، أوبنهايم إن بلاده تدعم الإجراءات الاقتصادية المتبعة من قبل الحكومة الموالية للتحالف تبعات الهجوم الحوثي من أجل ما وصفه بتجنب تبعات منع تصدير النفط.

تصريح السفير البريطاني بدعم بلاده لهذه الإجراءات المرفوضة شعبيا يجعل بريطانيا شريكة في هذه الحرب الاقتصادية، وهو أمر يرى اليمنيون أنه ليس بجديد، خصوصا أن بريطانيا هي التي تتولى الملف اليمني في مجلس الأمن وتقف إلى جانب التحالف في الحرب.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة