صنعاء تكشف حقيقة وصول طائرة محملة بمليارات الدولارات

اخترنا لك

نفى مصدر في صنعاء، الثلاثاء، حقيقة وصول طائرة محملة بمليارات الدولارات إلى مطار صنعاء الدولي، أرسلت بغرض تسليم مرتبات موظفي الدولة وفق كشوفات 2014.

خاص- الخبر اليمني:

وقال المحلل السياسي اليمني أحمد المؤيد المقرب من حكومة صنعاء، إنه تواصل مع بعض الجهات الرسمية في العاصمة وأكدوا له أن الخبر غير صحيح، ولا يوجد طائرة دولارات، مشيرا إلى أن حكومة صنعاء لا تعمل في الظلام وأنه لو تم الاتفاق على شيء سيتم الإعلان عنه رسميا.

وأكد المؤيد في مقطع فيديو بثه على صفحته “فيسبوك”، أن المرتبات هي من استحقاقات الشعب من ثرواته وليست منّه من حكومة صنعاء أو من الطرف الآخر، مشيرا إلى أنه لو يوجد اتفاق مع الجانب السعودي سيتم الإعلان عنه لإطلاع الشعب اليمني عن ما يدور في المفاوضات.

واعتبر المؤيد الذي يسكن لندن، أن من يبث مثل هذه الأخبار والمزاعم، إنما يريد بذلك رفع سقف أمنيات الشعب بطريقة وهمية، لاتهام صنعاء فيما بعد بسرقتها، لخلق ما سماها “فتنة بين الشعب وقيادته”، حسب تعبيره.

وتتبعت عدة منصات على مواقع التواصل الاجتماعي مسارات الطائرة، التي قيل أنها نقلت الأموال، على موقع فلايت رادار، مؤكدة أنه لم يكن من ضمن رحلاتها مطار صنعاء الدولي.

وأكدت أن “نوع الطائرة المذكورة في الادعاء Gulf Stream G450، وكودها MEDVC4B، وهي طائرة صغيرة لا يمكن أن تحمل ثلاثة مليارات دولار (وزن الأموال ثلاثون طناً، وحمولة الطائرة طنان ونصف فقط)”.

وروّج ناشطون موالون للتحالف خلال اليومين الماضيين أنهم حصلوا على تسريبات لما تم الاتفاق عنه، يتضمن بند المرتبات، مشيرين إلى وصول طائرة محملة بالدفعة الأولى من الأموال، زاعمين أنه سيتم البدء بصرف الرواتب من الاسبوع القادم.

أحدث العناوين

أمريكا لا تستبعد إعلان الحرب قريباً ضد هذا البلد المسلم

أدلى وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" خلال زيارة قام بها إلى الشرق الأوسط، الأحد الماضي، بتصريحات مثيرة حول الحرب...

مقالات ذات صلة