مسمار سعودي أخير في نعش الانتقالي…العليمي يصدر قرار بتشكيل درع الوطن

اخترنا لك

أصدر رئيس ما يعرف بمجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قرارا بتبني قوات درع الوطن رسميا، في إطار تشديد قبضته في عدن أمام المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، وضمن صراع سعودي إماراتي.

خاص-الخبر اليمني:

قرار العليمي العائد توا من الرياض والتي أقام فيها قرابة شهر في ظل صراع سعودي إماراتي انعكس على وحدة أعضاء المجلس، وتسبب بعزل رئيس وكبار أعضاء الانتقالي في الإقامة الجبرية في أبو ظبي، جاء بضوء أخضر سعودي، فقوات درع الوطن تم إنشاءها وتسليحها من قبل السعودية وإحلالها في قاعدة العند وعلى تخوم مدينة عدن ، ومن شأن هذا القرار أن يدفع بها إلى وسط المدينة ومحيط قصر المعاشيق كقوة بديلة لقوات الحماية الرئاسية التي فككتها السعودية لكونها تتبع هادي وحزب الإصلاح.

لم يصدر المجلس الانتقالي حتى الآن أي تعليق على قرار العليمي، لكن المؤكد أن هذا القرار سيكون بمثابة المسمار الأخير في نعش المجلس الذي تجد السعودية أنه تجاوز هو والإمارات للخطوط الحمراء باندفاعه نحو التحريض على بسط السيطرة على حضرموت التي تعتبرها السعودية فناء خلفيا، وسيؤثر هذا القرار على تواجد قوات الانتقالي في عدن التي يٌراد أن يتم نقلها إلى الضالع ومناطق المواجهات، أو سيحد على الأقل من قدرتها على تشكيل أي تهديد على مجلس القيادة، وهو ما سيؤدي إلى زيادة في ضرب الانتقالي شعبيا، فلا قضية جنوبية بعد اليوم ولا دولة يهدد بإعلانها.

كانت السعودية قد شنت حملة تحريضية ضد قيادات الانتقالي عبر عدد من الإعلاميين التابعين لها، الذين سوقوا خلال الفترة الماضية مصطلح بقايا الضاحية الجنوبية، في إشارة إلى المجلس الانتقالي.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة