موقع جامعة صنعاء محليا وعالميا ضمن تصنيف “ويبوميتركس” العالمي للجامعات

اخترنا لك

أظهرت نتائج قائمة تصنيف “ويبوميتركس” العالمي للجامعات الصادر عن المجلس العالي للبحث العلمي بإسبانيا للعام، تقدم جامعة صنعاء 126 مرتبة في 2022، حيث تقدمت من المرتبة 4271 خلال يونيو 2022 إلى المرتبة 4145 عالمياً في ديسمبر 2022.

متابعات- الخبر اليمني:

وحصلت الجامعة على المرتبة الأولى محلياً و221 عربياً، وهي من ضمن أكثر من٣٠ ألف جامعة حول العالم، وبذلك تكون جامعة صنعاء قد تجاوزت 627 جامعة عالمية، فيما أظهرت النتائج تقدم الجامعة من المرتبة ٤٧٧٢، وفقاً لتصنيف 2021م إلى المرتبة 4145 حسب تصنيف عام 2022م، وكذا تقدمها خلال أربع سنوات 1268 مرتبة عالمية منذ تصنيف عام 2018 م، والذي كان مرتبة الجامعة 5413.

ويهتم موقع “الويبوميتركس” بتصنيف الجامعات وفقاً لأنشطتها وأبحاثها المنشورة على شبكة الإنترنت، ومدى انتشار أعمالها رقمياً على الإنترنت، وتميز البحث العلمي المنشور لباحثيها، بهدف تحسين جودة التعليم العالي والبحث العلمي وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصل المفتوح.

وقال رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس إن “حصول جامعة صنعاء على هذه المرتبة وتجاوزها أكثر من ألف جامعة عالمية خلال أربع سنوات جاء نتيجة لجهود الجامعة من خلال الحرص على البقاء في المراكز المتقدمة واهتمامهم في إدراج مؤشرات الجامعة وأعمالها البحثية والأكاديمية والتعليمية على موقعها الإلكتروني”.

وأكد أن الجامعة حققت عددا من الإنجازات على الصعيدين الأكاديمي والتعليمي وفي مقدمتها إنجازها توصيف المقررات والبرامج الدراسية المواكبة لسوق العمل، وأتمتة عدد من الأنشطة والخدمات، وتحديث موقع الجامعة وعمل تطبيق للجامعة لمد جسور التواصل بين الجامعة وطلابها.

أحدث العناوين

التظاهرات الطلابية في الولايات المتحدة تمتد إلى 30 جامعة

وصلت المعسكرات الطلابية الداعمة لفلسطين في الولايات المتحدة إلى 30 جامعة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أشار طلاب من...

مقالات ذات صلة