صحف عبرية: تكشف عن دراسة السعودية التزود بالغاز من الكيان الصهيوني

اخترنا لك

كشفت صحيفة “جلوبس” الاقتصادية العبرية، عن دراسة السعودية مشروعًا لتزويد بالغاز الذي تستخرجه تل أبيب من حقول البحر المتوسط عبر القاهرة.

متابعات – الخبر اليمني:

وأوضحت الصحيفة أن المشروع يتضمن إنشاء خط أنابيب غاز سيمر عبر خليج العقبة إلى السعودية، لنقل الغاز من الكيان الصهيوني لها، وتغطية حاجتها من الطاقة بعد استكمال أعمال إنشاء مدينة نيوم المشتركة مع الكيان الإسرائيلي.

وأشار التقرير إلى أن المشروع ما يزال في المهد، لكنه يشير إلى “الدفء الاقتصادي” بين الرياض وتل أبيب، خاصة بعد الكشف سابقًا عن ملامح خطة تسمح بدخول الصهاينة كسائحين إلى جزيرتي تيران وصنافير.

وكانت “جلوبس” كشفت، الشهر الحالي، أن السعودية تعتزم تحويل جزيرتي تيران وصنافير اللتين اشترتهما من مصر إلى مواقع سياحية نابضة بالحياة، تقام عليها فنادق وكازينوهات، وفي هذا الإطار تنوي السماح للصهاينة بدخولهما للسياحة.

ونقلت أن فتح جزيرتي تيران وصنافير أمام السياح الصهاينة يشير إلى رغبة السعودية في تعزيز التقارب مع الكيان الصهيوني، لكنها أشارت إلى أن “هذه الرؤية ستتحقق تدريجياً وبطرق ليس لها أهمية سياسية بعيدة المدى”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة